دول الخليجالمنظومة الريادية

برنامج ‘سفراء شراع الشباب’ يختار 11 سفيرًا لتعزيز عالم ريادة الأعمال

بالتعاون مع "صندوق الاتصالات وتقنية المعلومات" يهدف إلى صقل مهارات الشباب وفتح آفاق جديدة للإبداع والابتكار في عالم ريادة الأعمال

الشارقة، 30 ابريل، 2024

يعلن مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع) عن اختيار إحدى عشر طالباً إماراتياً متميزاً من جامعة الشارقة، وكليات التقنية العليا، وجامعة زايد، وجامعة الإمارات العربية المتحدة، والجامعة الأميركية في الشارقة، للانضمام إلى برنامج “سفراء شراع الشباب”. ويدعم هذه المبادرة صندوق تقنية المعلومات والاتصالات تحت مظلة هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية (TDRA)، ويقدم البرنامج فرصة فريدة للقادة الشباب لتعزيز مهاراتهم وتوسيع شبكاتهم المهنية، مما يضعهم في طليعة المشهد الريادي في إمارة الشارقة، دولة الإمارات العربية المتحدة.

برنامج 'سفراء شراع الشباب' يختار 11 سفيرًا لتعزيز عالم ريادة الأعمال
برنامج ‘سفراء شراع الشباب’ يختار 11 سفيرًا لتعزيز عالم ريادة الأعمال

رسم آفاق جديدة: برنامج سفراء شراع الشباب

مُصمم لصقل رواد الأعمال المستقبليين، ينطلق برنامج ‘سفراء شراع الشباب’ في مهمة لتنمية مهارات الابتكار والقيادة لدى السفراء. البرنامج، المليء بورش عمل متخصصة وتوجيه مباشر من خبراء الصناعة وفرص للتواصل الفعّال، يهيئ الشباب ليصبحوا قادة مؤثرين في مجتمعاتهم وعلى الصعيد العالمي.

 تمكين قادة المستقبل

نظم برنامج ‘سفراء شراع الشباب’ جلسة حوارية مع نجلاء المدفع، المدير التنفيذي لمركز الشارقة لريادة الأعمال شراع.  وفي هذا اللقاء، تواصل السفراء مباشرةً وبعمق مع القيادة العليا للمركز، مما يتيح لهم استكشاف آفاق جديدة في عالم الأعمال وتحصيل رؤى قيمة حول استراتيجيات الريادة وفنون القيادة، تسهم في تعميق فهمهم لعالم الأعمال وتعزيز من قدراتهم القيادية، مما يمهد الطريق أمامهم ليصبحوا رواد أعمال وقادة المستقبل في القطاعات الاقتصادية المختلفة.

ضمن البرنامج، يتلقى السفراء جلسات توجيه فردية توفر الدعم والإرشاد المستمر. كما يوفر البرنامج ورش عمل كبرنامج   Startup Dojo  في شراع لتقييم وتطوير أفكارهم في عالم ريادة الأعمال، مما يعزز مهاراتهم العملية واعدادهم لتولي أدوار القيادة والابتكار في مجتمعاتهم.

صرحت نجلاء المدفع، الرئيس التنفيذي لشراع: “اليوم، يبدأ سفراء شراع الشباب رحلة استثنائية تهدف إلى تطوير مهاراتهم القيادية والابتكارية. في شراع، نحن ملتزمون بتزويد هؤلاء الشباب بالمعارف والفرص اللازمة ليبرزوا كقادة المستقبل في عالم ريادة الأعمال، معززين بذلك روح الريادة والابتكار في الإمارة.”

وأعرب المهندس عمر المحمود، الرئيس التنفيذي لصندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات عن تقديره للشراكة مع مركز الشارقة لريادة الأعمال “شراع”، مؤكداً دوره في تمكين الشباب وتعزيز ريادة الأعمال والابتكار في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وقال: “تؤكد هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، ممثلة بصندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، التزامها بتعزيز هذه المبادرات بما يتماشى مع أهداف رؤية “نحن الإمارات 2031”.

الطريق إلى النجاح

مع بدء سفراء شراع الشباب رحلتهم الريادية، فإن مهمتهم الأساسية تتجاوز تحقيق الذات؛ إذ يسعون لإلهام ورفع مستوى الوعي لدى زملاءهم الطلاب لبدء مسيرتهم الريادية، من خلال التحقق من أفكارهم المبتكرة وإدماجها بسلاسة ضمن برامج شراع.  هؤلاء الشباب هم الركيزة الأساسية لمستقبل الإمارات المزدهر ويعدون قادة التحول لاستكشاف طرق جديدة ومبتكرة للتغيير، ممهدين الطريق نحو مستقبل مليء بالإبداع والتقدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى