دول الخليج

الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي تدعو الجمهور بتقديم آراءهم حول مشروع السجل الوطني لجهات التحكم بالمملكة

دعت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” الجمهور والجهات ذات الاهتمام للمشاركة في تقديم آرائهم وملاحظاتهم حول مشروع “القواعد المنظمة للسجل الوطني لجهات التحكم داخل المملكة”.

يمكن للمشاركين تقديم آرائهم من خلال المنصة الإلكترونية الموحدة للاستطلاعات التي تقدمها الهيئة، وذلك قبل نهاية يوم الثلاثاء 24 أبريل 2024م.

تهدف الهيئة من خلال هذا المشروع إلى تحديد وتحديد مدى التزام جهات التحكم بالتسجيل في منصة حوكمة البيانات الوطنية، بهدف تقديم الدعم والمشورة لرفع مستوى التزامها بأحكام نظام حماية البيانات الشخصية وضمان الامتثال الكامل لها.

يأتي هذا المشروع ضمن جهود الهيئة لتطوير البنية التحتية للبيانات والذكاء الاصطناعي في المملكة، وتعزيز دورها كمرجعية وطنية في هذا المجال.

ومن المتوقع أن تسهم مشاركة الجمهور والجهات ذات الاهتمام في إثراء النقاش وتقديم الرؤى والتوجيهات التي تساهم في تطوير السجل الوطني لجهات التحكم وتعزيز أمن واستقرار البيانات في المملكة العربية السعودية.

يشكل قطاع البيانات والذكاء الاصطناعي محوراً حيوياً في الاقتصاد الرقمي وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، ولذلك فإن دعم وتعزيز هذا القطاع يعد أمراً بالغ الأهمية.

وتسعى الهيئة من خلال هذه المبادرة إلى تحقيق توازن متوازن بين تطوير البيانات وحمايتها، مما يسهم في خلق بيئة رقمية آمنة ومواتية للابتكار والاستثمار.

تعتبر الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” الجهة المعنية الرئيسية بتنظيم وتطوير قطاع البيانات والذكاء الاصطناعي في المملكة، وتعمل بجد لتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني في هذا الصدد.

كما أن هذه الدعوة للمشاركة تعكس التزام الهيئة بتفعيل مبادئ الشفافية والشراكة والمشاركة المجتمعية في عملية صنع القرار، وتؤكد على أهمية دور المجتمع في تحديد احتياجاته وتوجيهاته لتحقيق التنمية المستدامة في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي.

قالت الهيئة “: بمشاركتكم وتفاعلكم، يمكننا بناء مستقبل رقمي مستدام ومزدهر للمملكة، وتعزيز مكانتها كقوة رائدة في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي على الصعيدين الإقليمي والدولي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى