LEAP

كلاسيرا تستحوذ على شركة حلول الخبراء لتقنية المعلومات للتوسع في خدمات التعليم الإلكتروني بالأسواق الناشئة

اعلنت كلاسيرا، الشركة الرائدة في مجال التعليم الإلكتروني في المنطقة،عن استحواذها على شركة حلول الخبراء لتقنية المعلومات، وهي الشركة البارزة المتخصصة في أنظمة ERP للتعليم في الشرق الأوسط والتي تتمتع بأكثر من عشرين عامًا من الخبرة.

جرت مراسم التوقيع خلال أكبر مؤتمر تكنولوجيا في العالم “LEAP 2024” المُقام في الرياض، بحضور إبراهيم الناصر، نائب وزير الوظائف والقدرات المستقبلية.

تأتي هذه الاتفاقية كجزء من خطة كلاسيرا الطموحة للتوسع عالميًا في الأسواق الناشئة وتوفير بيئة شاملة ومتكاملة للمؤسسات التعليمية والتدريبية. وتؤكد موقع كلاسيرا كرائد في مجال التعليم الإلكتروني في الأسواق الناشئة على مستوى العالم.

تخدم كلاسيرا حاليًا أكثر من 40 دولة حول العالم في قطاع التعليم والتدريب، وتهدف إلى توفير بيئة تكنولوجية شاملة لمساعدة المؤسسات التعليمية والتدريبية على تحقيق كامل إمكانياتها من خلال منصة التعليم والتكنولوجيا الحديثة “LSP”.

من خلال التكامل مع كلاسيرا، ستتمكن المؤسسات التعليمية من إدارة جميع عملياتها المالية والإدارية، بما في ذلك الموارد البشرية وخدمات اللوجستيات وإدارة الامتحانات وأنظمة قبول الطلاب والمبيعات والمشتريات وتتبع المخزون بسلاسة وبالتكامل الكامل مع النظام التعليمي الذي يوفره كلاسيرا.

تأسست كلاسيرا في وادي السيليكون برياديين سعوديين، وركزت على الأسواق الناشئة العالمية مع كيانات رائدة في برنامج اليونيكورن السعودي. وبفضل رحلتها الناجحة، استثمرت “صنابيل للاستثمار”، الشركة الفرعية لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، ومجموعة من الصناديق العالمية في كلاسيرا.

حصلت الشركة الرائدة في مجال التعليم الإلكتروني على جوائز عالمية متقدمة في التكنولوجيا التعليمية وتحتل أكبر حصة في السوق في الشرق الأوسط.

من جانبه، أعرب محمد المدني، مؤسس ورئيس مجلس إدارة كلاسيرا، عن سروره قائلاً: “يسعدنا الإعلان عن هذا الاستحواذ الاستراتيجي الذي يمثل فرصة ذهبية لتعزيز قيادتنا في مجال التعليم الرقمي وتقديم الجودة من خلال حلول تكنولوجيا متكاملة. تركيزنا هو تلبية احتياجات مختلف قطاعات التعليم والتدريب تحت مظلة واحدة، منصة التعليم العالمية LSP.”

وأضاف المدني: “نؤكد التزامنا بدعم وتطوير القدرات التعليمية والتدريبية في المملكة العربية السعودية، والمساهمة في دعم الاقتصاد الوطني، والمشاركة الفعَّالة في تحقيق أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030.”

وبالمثل، عبر عدي بن محمد الجهني، رئيس مجلس إدارة حلول الخبراء لتقنية المعلومات، عن ارتياحه، قائلاً: “نحن مسرورون بما تمثله عملية استحواذ كلاسيرا على حلول الخبراء لتقنية المعلومات. مع مجموعة من الحلول الرقمية الرائدة، نتطلع إلى التوسع داخل المملكة وخارجها. بالإضافة إلى ذلك، كشركة سعودية وطنية، نلتزم بتعزيز تطوير المؤسسات التعليمية في مختلف المجالات.”

وأضاف الجهني: “يتيح لنا هذا الاستحواذ الاندماج مع شركة عالمية هي الأكبر في المنطقة، مدعومة بصناديق عالمية كبرى، لرفع خدماتنا وحلولنا ودعم العملاء على مستوى العالم. كل ذلك يتماشى مع رؤية 2030 وأهدافنا للتوسع في مناطق جغرافية جديدة، والاستفادة من حلول كلاسيرا في العديد من البلدان حول العالم.”

يؤكد الاستحواذ الجديد لكلاسيرا على نمو قطاع التكنولوجيا التعليمية في الشرق الأوسط، خاصة في المملكة العربية السعودية. إنه يقدم فرصًا لا مثيل لها للمؤسسات والمستثمرين ورواد الأعمال ضمن هذا القطاع المهم والمعقد، مما يعد بمستقبل مشرق للإقتصاد الوطني والمشهد التعليمي والتدريبي في المملكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى