استثمار جريء

مجموعة stc تطلق صندوق “tali ventures” لدعم الابتكار والشركات الناشئة

أعلنت مجموعة stc عن إطلاق ذراعها المتخصص في استثمارات رأس المال الجريء، صندوق “tali ventures”. يهدف هذا الصندوق إلى تعزيز توجهات المجموعة في النمو والابتكار من خلال الاستثمار في الشركات الناشئة المتوافقة مع استراتيجيتها، وخلق قيمة مضافة عبر تبني تقنيات ونماذج أعمال جديدة ومبتكرة.

استثمارات استراتيجية في مجالات واعدة

بدأ الصندوق بالفعل بالاستثمار في مشاريع ناشئة مهمة مثل شركة “Nile” المتخصصة في حلول معدات الشبكات، ومنصة “رواء” لإدارة المخزون، ومنصة “نير بي” لحلول المدفوعات الرقمية. تعكس هذه الاستثمارات التزام مجموعة stc بتحفيز التحول الرقمي عبر استثمارات استراتيجية في قطاعات تساهم في تحقيق النمو.

إنجاز بارز وخطوات نحو المستقبل

يمثل إطلاق صندوق “tali ventures” إنجازاً بارزاً يضاف إلى مسيرة مجموعة stc الحافلة بالنجاحات. يعكس هذا الإطلاق التوجه نحو الاستثمار في المشاريع والتقنيات الواعدة التي تتمتع بفرص نمو كبيرة في المنطقة والعالم. كما يؤكد على حرص المجموعة على دعم هذا القطاع من خلال التعاون مع العديد من الصناديق العالمية مثل “سنابل” و “Prosperity7” في تمويل المشاريع الريادية.

التركيز على مجالات حيوية

يستثمر صندوق “tali ventures” في المشاريع الناشئة في مراحلها الأولية والمتقدمة، مع التركيز على مجالات حيوية مثل الذكاء الاصطناعي، والتقنيات المالية، وتقنية المعلومات والاتصالات، والخدمات السحابية، وإنترنت الأشياء، والأمن السيبراني، وغيرها من القطاعات الرقمية.

استكمالاً لمسيرة الدعم والتمكين

يأتي إطلاق هذا الصندوق استكمالاً لدور وجهود مجموعة stc في دعم رواد الأعمال والمشاريع الرقمية. فقد سبق للمجموعة أن أطلقت العديد من المبادرات والاستثمارات مثل برنامج “inspireU” الذي احتضن ودعم أكثر من 100 مشروع ناشئ. كما ساهم صندوقا “STV” و “stc Ventures” في الاستثمار بالعديد من المشاريع الناجحة على مستوى المنطقة، مما ساهم في دعم النمو والتنوع الاقتصادي الوطني بما يتوافق مع استراتيجية stc “تجرأ”.

مجموعة stc تواصل ريادتها في مجال التحول الرقمي من خلال دعمها للابتكار والشركات الناشئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى