التقنية المالية FinTech

فيزا” تُطلق ثلاث حلول مبتكرة بالذكاء الاصطناعي لمنع الاحتيال في المدفوعات الرقمية

أعلنت “فيزا”، الشركة العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا المدفوعات الرقمية، عن إطلاق ثلاث حلول جديدة متطورة مدعومة بالذكاء الاصطناعي لمنع المخاطر والاحتيال، وذلك في إطار جهودها المتواصلة لتعزيز عملياتها العالمية في مجال خدمات القيمة المضافة.

تمثل المنتجات الجديدة جزءًا من مجموعة الحلول الشاملة “Visa Protect”، التي تهدف إلى الحد من الاحتيال في عمليات الدفع الفوري بين الحسابات والمعاملات غير البطاقية والمعاملات داخل وخارج شبكة “فيزا”.

تشكل “Visa Protect” جزءًا من مجموعة متنوعة من خدمات القيمة المضافة التي تقدمها “فيزا”، والتي تشمل حوالي 200 منتج تندرج تحت خمس فئات رئيسية: قبول المدفوعات، والاستشارات، والإصدار، والخدمات المصرفية المفتوحة، والحماية.

تمتلك “فيزا” خبرة واسعة في مجالات الذكاء الاصطناعي ومنع الاحتيال، حيث قامت بالاستثمار بشكل كبير في هذه التقنيات، بلغت حوالي 10 مليارات دولار خلال السنوات الخمس الماضية، بهدف تعزيز أمن الشبكات والحد من الاحتيال.

وفيما يتعلق بأهمية الأمان ومنع الاحتيال، أشار والتر ليروني، نائب رئيس “فيزا” للاستشارات وخدمات القيمة المضافة في منطقة أوروبا الوسطى والشرقية والشرق الأوسط وأفريقيا، إلى أنه في عصر الحلول الرقمية، تسعى “فيزا” جاهدة لتوفير حلول متطورة للمخاطر والاحتيال لضمان حماية بيانات المستهلكين.

تعتمد الحلول الثلاثة الجديدة التي تم إطلاقها على تكنولوجيا فريدة من نوعها من “فيزا”، وتراثها الطويل في مجال الذكاء الاصطناعي ومنع الاحتيال، مما يسمح للشركة بتلبية احتياجات العملاء بفاعلية أكبر.

تهدف الحلول الجديدة إلى تلبية احتياجات العملاء والاستفادة من الخبرة العميقة للشركة في مجال الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك توسيع نطاق خدمتي “تصريح فيزا المتقدم” و “مدير مخاطر فيزا” للمدفوعات غير البطاقية.

في العام الماضي، قامت “فيزا” بمنع أنشطة احتيالية بقيمة 40 مليار دولار، مما يبرز أهمية الأمن ومنع الاحتيال كجزء أساسي من استراتيجية الشركة.

بهذه الخطوة، تؤكد “فيزا” التزامها بتوفير حلول متطورة ومبتكرة لمنع الاحتيال وتعزيز الأمان في عمليات المدفوعات الرقمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى