المنظومة الرياديةشمال أفريقيا

جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة يُطلق مبادرة “عزيزة” لتمكين رواد الأعمال النساء في محافظات مصر

أعلن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر عن إطلاق مبادرة “عزيزة” بهدف دعم رواد الأعمال النساء في مختلف محافظات مصر. تهدف هذه المبادرة إلى توفير قروض للنساء اللاتي يسعين لتعزيز المشاريع الحالية أو بدء مشاريع جديدة. كما تشمل المبادرة دعمًا فنيًا وتدريبيًا وتسويقيًا شاملاً لضمان النجاح المستمر لهذه الشركات، خاصة في القطاعات الصناعية والإنتاجية والزراعية التي لها القدرة على المنافسة على المستوى المحلي والعالمي.

تم إطلاق المبادرة خلال احتفالات اليوم الدولي للمرأة في شهر مارس، ويمكن الوصول إلى التمويل المقدم من خلال أي فرع من فروع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة عبر البلاد، كما يمكن للأطراف المهتمة الحصول على مزيد من التفاصيل عن البرنامج عن طريق الاتصال بالرقم الموحد 16733.

شدد الرئيس التنفيذي للجهاز، باسل رحمي، على أن المبادرة تتماشى مع استراتيجية الحكومة لتعزيز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مساعدتها على الانتقال إلى الاقتصاد الرسمي والاستفادة من فوائد قانون تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة رقم 152 لسنة 2020.

شهد حفل افتتاح مبادرة “عزيزة” حضور ممثلين عن منظمات شريكة دولية ومسؤولين، مما يعكس الشراكات القوية لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في تعزيز التمكين الاقتصادي والاجتماعي للنساء. ومن بين الحضور كان سيلفان ميرلين، نائب الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وجبريلا عيسى، مدير ممارسة البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجالي التمويل والتنافسية والابتكار.

شمل الحدث أيضًا عددًا من رواد الأعمال النساء البارزات في مختلف القطاعات التصنيعية، بما في ذلك الأثاث والملابس والزي التقليدي، حيث شاركن كيفية أن خدمات جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة غير المالية قد ساهمت بشكل كبير في الحفاظ على استدامة وتوسيع أعمالهن. وتم تسليط الضوء على المشاركة في معارض مختلفة، بما في ذلك معرض “تراثنا” المتكرر، كعامل مهم في تعزيز جهود تسويق منتجاتهن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى