دول الخليج

جرين كورب تنجح في الاستحواذ على مخابز عماد لإنتاج المعجنات العربية في دول مجلس التعاون الخليجي

استحوذت شركة “جرين كورب” على مخابز “عماد”، وهي شركة متخصصة في إنتاج الخبز والمعجنات العربية، ومقرها في جدة، في خطوة استراتيجية تهدف إلى تعزيز منصة “جرين كورب” للاستثمار في قطاع الأغذية داخل مجلس التعاون الخليجي.

تعتبر مخابز “عماد” أكبر مخبز صناعي لإنتاج الخبز العربي الطازج في غرب المملكة العربية السعودية، حيث تعتمد على منشآت تصنيع حديثة تمكنها من توسيع نطاق عملياتها وخبراتها إلى مناطق جديدة في المملكة.

يعد استحواذ “مخابز عماد” جزءاً هاماً من استراتيجية “جرين كورب” لتعزيز استثماراتها في قطاع الأغذية، والتي تدعمها شركة الخليج للاستثمار الإسلامي (GII)، وهي شركة رائدة في مجال الاستثمار المتوافق مع الشريعة الإسلامية، والتي تدير أصولاً تتجاوز 4.5 مليار دولار.

تهدف شركة “جرين كورب” إلى استثمار في شركات الأغذية ذات النمو العالي والتوجه الطلبي، والقابلة للتوسع والاستدامة في دول مجلس التعاون الخليجي، بهدف إنشاء منصة غذائية متكاملة تسهم في تحقيق منافع مستدامة للمستهلكين وتقليل الاعتماد على استيراد المواد الغذائية.

يعزز هذا الاستحواذ الاستراتيجي الاستثمار في عمليات تصنيع الأغذية لشركة “جرين كورب”، ويتماشى مع التوسع الذي شهدته “مزارع بادية”، التابعة لها والمتخصصة في الزراعة في البيئات المحكمة، في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين.

علّق محمد الحسن، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة الخليج للاستثمار الإسلامي (GII): “يمثل استحواذ ‘مخابز عماد’ خطوة مهمة نحو الأمام في استراتيجية نمونا في المملكة العربية السعودية. نحن على ثقة بأن تراث ‘مخابز عماد’ والتزامها بالجودة سيجد استحسانًا واسع النطاق من عملائنا في جميع أنحاء المملكة.”

وأضاف بانكاج جوبتا، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة الخليج للاستثمار الإسلامي (GII): “يعتبر ضم ‘مخابز عماد’ إلى محفظة ‘جرين كورب’ خطوة استراتيجية تتماشى مع رؤيتنا في إنشاء منصة غذائية متكاملة تشمل سلسلة القيمة الغذائية وتعزز الأمن الغذائي الخليجي. نهدف إلى المزيد من الاستحواذات في المملكة العربية السعودية، مع بناء محفظة الأصول لشركة ‘جرين كورب’.”

عملت “RidgePoint Advisors” كمستشار مالي وحيد لـ “مخابز عماد”، بينما عملت كل من “King & Spalding” إلى جانب “AlAmmar Law Firm” كمستشارين قانونيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى