استثمار جريء

ميفك كابيتال تطلق الصندوق السعودي للأفلام برأسمال 375 مليون ريال

أعلنت “ميفك كابيتال” عن إطلاق “الصندوق السعودي للأفلام”، الذي يتمتع برأس مال يبلغ 375 مليون ريال سعودي، وبنسبة استثمار تبلغ 40% من الصندوق الثقافي.

يسلط هذا الإعلان الضوء على البيئة الاستثمارية الجاذبة لقطاع الأفلام والمسلسلات في المملكة، ويعزز من تشجيع الاستثمارات في هذا القطاع الواعد، بالإضافة إلى دعم مشاريع البنية التحتية النوعية والمبتكرة في مجال إنتاج وتوزيع المحتوى.

تشهد صناعة السينما في المملكة العربية السعودية نمواً متسارعاً يفوق الـ 25% سنوياً، مما يجعلها أكبر سوق مستهلك للمحتوى الإبداعي والسينمائي في الوطن العربي.

يعزى هذا النمو الهائل إلى جهود وزارة الثقافة وبرنامج جودة الحياة، اللذين يسعيان إلى تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

تعكس هذه التطورات الطلب المتزايد على الأعمال السينمائية التي تعكس الثقافة واللغة المحلية، خاصةً في ظل تنامي دور شبكات البث الرقمي كمنافس قوي لصالات السينما التقليدية، مما يدفع بزيادة استهلاك المحتوى المرئي.

“الصندوق السعودي للأفلام” يمثل خطوة استراتيجية نحو تعزيز الإنتاجات المحلية على المستوى العالمي، ويُعتبر أول مبادرة استثمارية للصندوق الثقافي. وبالتعاون مع “ميفك كابيتال” في إدارة الصندوق، و”رؤى ميديا فنتشرز” كشريك فني، يهدف الصندوق إلى تعزيز التعاون الدولي مع كبرى الاستديوهات العالمية، وتقديم محتوى يعكس الثقافة السعودية وقيمها.

تُعزز دور “رؤى ميديا فنتشرز” كشريك فني للصندوق السعودي للأفلام، بفضل خبرتها العميقة في هذا القطاع، بينما تضمن “ميفك كابيتال”، التي حصلت على الترخيص من هيئة السوق المالية، إدارة الصندوق بكفاءة، ليُقدم بذلك دعماً قوياً للمستثمرين المؤهلين والمؤسسات.

إطلاق الصندوق السعودي للأفلام يأتي كجزء من اتفاقية سابقة بين الصندوق الثقافي و”ميفك كابيتال” و”رؤى ميديا فنتشرز”، والتي تم توقيعها في مهرجان كان السينمائي الدولي، وتأتي كتكملة لبرنامج تمويل قطاع الأفلام الذي أطلقه الصندوق الثقافي في عام 2023، والذي يهدف إلى تعزيز المحتوى الرقمي في المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى