شمال أفريقياالشركات الناشئة

مركز الشارقة لريادة الأعمال ‘شراع’ يُبرز فرص الابتكار في تكنولوجيا التعليم خلال مؤتمر ستيب 2024 بمشاركة iSchool المصرية

انتهت مشاركة مركز الشارقة لريادة الأعمال “شراع” في مؤتمر ستيب للتكنولوجيا 2024، والذي يُعد من بين أبرز المؤتمرات التكنولوجية الرائدة للأسواق الناشئة. وقد استضاف المؤتمر في مدينة دبي للإنترنت، حيث شارك “شراع” كشريك رسمي، وتميّزت مشاركته بتجاربه الفريدة وبرامجه الناجحة التي أثرت إيجابيًا على مشهد ريادة الأعمال في الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.

تركّز “شراع” خلال مشاركتها على صناعة التكنولوجيا التعليمية ودورها الحيوي في دعم مؤسسي الشركات الناشئة. وأكدت عبير الأميري، رئيسة الشراكات في “شراع”، على أهمية دور منظومات الدعم في تمكين الشركات الناشئة، مشيرة إلى دور “شراع” كمركز رئيسي لريادة الأعمال والابتكار في المنطقة.

قدّم “شراع” مبادراته وتجاربه المتنوعة في المؤتمر، بما في ذلك عرض ثلاث شركات ناشئة مؤثرة تحتضنها برامجه، والتي تمثل الابتكار في قطاعات متعددة تشمل التكنولوجيا التعليمية والصحة وجودة الحياة.

ونظّم “شراع” جلسة نقاشية بعنوان “التكنولوجيا التعليمية: فرص للنمو المستقبلي”، جمعت خبراء هذا القطاع لاستكشاف إمكانيات النمو في المستقبل وتبادل الرؤى المبتكرة.

شملت الشركات المتميزة منصة “Arabee” التعليمية الفائزة بجوائز، ومنصة “iSchool” التي حازت على تقدير مجلة فوربس العالمية بوصولها إلى قائمة “أفضل الشباب تحت الثلاثين في الشرق الأوسط”، وتخصصت في تقديم تعليم البرمجة والذكاء الاصطناعي للطلاب. كما ضمت “Esaal”، البارزة في تقديم الاستشارات الصحية عن بعد. هذه الشركات تعكس الابتكار في مجالاتها وتعبر عن دعم “Shira’a” لتعزيز روح الريادة في الإقليم.

ويُشار إلى أن مؤتمر ستيب يُعتبر أحد أهم مؤتمرات التكنولوجيا في دبي، حيث يجمع مئات المستثمرين العالميين والشركات الناشئة والمؤثرين في الصناعة، وشارك “شراع” كشريك رسمي في تعزيز منظومة ريادة الأعمال في المنطقة.

تعكس هذه المشاركة التزام “شراع” بتعزيز الابتكار والتطوير في مجال ريادة الأعمال، وتقديم الدعم اللازم للشركات الناشئة في رحلتها نحو النجاح والتميز في السوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى