استثمار جريء

مجموعة SVC تحتفل بمرور 5 سنوات لدعم الاستثمار الجرئ في السعودية

قامت مجموعة الاستثمار السعودية الجريء (SVC) بالاحتفال بتحقيق المملكة للمركز الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في حجم الاستثمار الجريء لعام 2023، وهو إنجاز يأتي في خضم احتفالها بمرور خمس سنوات على تأسيسها.

أُقيم الحفل بحضور شركاء مجموعة الاستثمار السعودية الجريء من قادة الجهات الحكومية ذات الصلة بالقطاع، ومديري صناديق الاستثمار ورواد الأعمال، جنبًا إلى جنب مع فريق الشركة.

وقد شهد الحفل عرضًا قدمته الرئيسة التنفيذية للاستثمار في الشركة نورة السرحان، حيث أوضحت منجزات الشركة منذ تأسيسها بالأرقام وتحدثت عن اتجاهاتها المستقبلية. وقدمت نائبة رئيس الاستثمار هيفاء المقبل رؤية شاملة لأوضاع سوق الاستثمار الجريء إقليميًا وعالميًا وقارنتها بوضع المملكة الإيجابي في هذا المجال.

وأشار الدكتور نبيل كوشك، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة السعودية للاستثمار الجريء، إلى الدور الاستراتيجي للشركة في تطوير منظومة الاستثمار الجريء في المملكة.

وأكد أن تحقيق المملكة للمركز الريادي في ساحة الاستثمار الجريء في المنطقة يأتي نتيجة للحركة الاقتصادية والاستثمارية التي تشهدها البلاد نتيجة للدعم الحكومي بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد، وذلك وفقًا لأهداف رؤية المملكة 2030 لتعزيز الاقتصاد الوطني.

وأضاف كوشك: “لأن النجاح هو مجهود منظومة متكاملة، أتقدم بخالص شكري للجهات الحكومية التي أطلقت برامج نوعية ومبادرات لدعم منظومة الاستثمار الجريء، وطورت الأنظمة التشريعية وأوجدت بيئة تساعد الشركات الناشئة لتبدع وتنطلق بمرونة ودعم أكبر.

وأيضًا لم نكن لنحقق هذا الانجاز بدون المستثمرين الفاعلين ومدراء الصناديق الذين دعموا الشركات الناشئة خلال مراحل نموها المختلفة. وبالتأكيد فإن كل هذه الجه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى