دول الخليجتقنية

مجموعة STC تبرم مذكرة تفاهم مع iBASIS لتعزيز إنترنت الأشياء في المنطقة

وقّعت مجموعة STC، الرائدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المملكة العربية السعودية، مذكرة تفاهم مع iBASIS، الشركة العالمية الرائدة في حلول الاتصالات للمشغلين، بهدف تعزيز التحول الرقمي في المنطقة. تم الإعلان عن توقيع هذه المذكرة على هامش مؤتمر السعات للشرق الأوسط لعام 2024، الذي أقيم في دبي خلال الفترة من 6 إلى 8 فبراير (Capacity Middle East 2024)، والذي جمع قادة وخبراء البنية التحتية الرقمية من المنطقة وخارجها.

تهدف هذه الشراكة إلى تعزيز ريادة مجموعة STC في مجال إنترنت الأشياء، وتمكين مطوري تقنيات إنترنت الأشياء في أوروبا وأمريكا من توسيع نطاق أعمالهم في منطقة الشرق الأوسط. ومن المتوقع أن يرفع هذا التعاون مستوى خدمات اتصالات إنترنت الأشياء ويساعد الشركات المصنعة للأجهزة الذكية (OEMs) في استكشاف فرص نمو أعمالها في المنطقة.

بالإضافة إلى ذلك، ستسهم هذه الشراكة في دعم خطط تمكين تقنيات إنترنت الأشياء وزيادة مساهمة المجموعة في تعزيز النمو الاقتصادي وتنويع الفرص الاستثمارية في المنطقة.

تأتي هذه الشراكة ضمن الاستثمارات الكبيرة التي تقوم بها مجموعة STC لدعم وتطوير البنية التحتية الرقمية، مما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 لدعم التحول الرقمي وتعزيز مكانتها كمركز رقمي عالمي يربط القارات الثلاث، آسيا وإفريقيا وأوروبا.

من المتوقع أن تسهم هذه الشراكة في دفع عجلة التحول الرقمي في المنطقة، وتوفير حلول مبتكرة تلبي احتياجات العملاء، خاصة في مجال صناعة وتطوير الأجهزة الذكية، وتعزيز خدمات الاتصالات في مجال إنترنت الأشياء لمواكبة تطلعات الشركات واحتياجاتها المستقبلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال