مهرجان الشارقة لريادة الأعمالتقنية

لقاء حصري مع شركة رمال الرائدة في عالم إنترنت الأشياء

في إطار فعاليات مهرجان الشارقة لريادة الأعمال، حظينا بفرصة إجراء لقاء حصري مع خالد العوضي، المؤسس الطموح لشركة رمال، وهي شركة رائدة في مجال إنترنت الأشياء. تتخصص رمال في تصميم وتطوير المنتجات الذكية التي تعلم الطلاب من مختلف التخصصات – سواء كانوا مبرمجين، مهندسين، باحثين، أو حتى هواة – كيفية برمجة وتطوير أجهزتهم الخاصة لتنفيذ مشاريع مثل أتمتة المنازل الذكية، التحكم في الإضاءة، الزراعة الذكية، وحتى التواصل مع المركبات الفضائية.

يشير العوضي إلى أن الجامعات، المدارس، والشركات الصناعية تشكل القاعدة الرئيسية لعملائهم، حيث تتواصل هذه الجهات مع شركة رمال طلبًا لمنتجات محددة تقوم بمهام معينة. في المقابل، تلبي رمال هذه الاحتياجات من خلال تصميم وتطوير رقائق جديدة تلائم الأهداف المطلوبة.

بدعم من شراع، تضع شركة رمال نصب أعينها أهدافًا طموحة للمستقبل. يتمثل أحد هذه الأهداف في توسيع الفريق وامتلاك مصنع خاص بهم لإنتاج منتجاتهم من الألف إلى الياء. وعلى الرغم من أن التركيز الحالي يقع على دولة الإمارات، إلا أن الشركة تخطط للتوسع أكثر في المنطقة في المستقبل.

يعد هذا اللقاء مع خالد العوضي نموذجًا ملهمًا للشباب العربي المهتم بريادة الأعمال والابتكار في مجال التكنولوجيا، وخاصةً إنترنت الأشياء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى