الشركات الناشئة

صندوق رأس المال الاستثماري Globivest يكمل إغلاق أولي

في خطوة غير مسبوقة، تعلن Globivest عن إكمالها الناجح للإغلاق الأول، مما يرسخ موقعها كأول صندوق رأس مال مخاطر يقوده نساء في الشرق الأوسط. تأسس في عام 2016 من قبل جاسمين بوسون، التي تمتد خبرتها عبر صناعة السيارات والقفز بالحصان، حيث بدأت Globivest في الأساس كمكتب عائلي بمهمة للاستثمار في التكنولوجيا المتطورة.

شهدت الشركة الانتقال من مكتب عائلي إلى صندوق رأس مال مخاطر مؤسسي، مع فريق مخصص بقيادة جاسمين بوسون، سوفي مقزومي، وشاربيل موربيس. خلال السنوات الست الماضية، استثمرت Globivest استراتيجيا في خمسين شركة ناشئة، مع تطوير شبكة واكتساب اعتراف من الجهات الرئيسية في النظام البيئي، بما في ذلك Citi Ventures، وPlug and Play، وNewfund، وAngelini Ventures، وArab Angel Fund.

في عام 2023، استفادت Globivest من نجاحها ونموها العضوي من خلال جمع أول صندوق مؤسسي لها. هذه الخطوة ليست فقط تعزز موقف Globivest داخل الصناعة، ولكنها أيضًا تجعلها أول صندوق يقوده نساء في المنطقة.

تتماشى رؤية الصندوق  مع منهج “صحة واحدة” المعتمد من منظمة الصحة العالمية، التي تؤكد على الترابط بين صحة الإنسان وصحة الحيوانات والبيئة الصحية. حيث يركز الصندوق على استثمارات في الشركات الناشئة التي تسهم في تحقيق عوائد مالية ونتائج تأثيرية في مجالات الصحة والبيئة.

انضمت الدكتورة لورا-جوي بولوس، عالمة الأعصاب التي تم تكريمها كواحدة من أفضل 15 عالمة  واعدة من قبل مؤسسة لوريال – اليونسكو في عام 2020، كشريكة لتحقق من الأسس العلمية لشركات الاستثمار في المحفظة. كما انضمت جيسيكا الحصيني، مهندسة لديها عقد من الخبرة في المالية والتداول الخوارزمي، ككبيرة مساعدة، جلبت خبرة صناعية غنية.

على الرغم من التحديات في جمع التمويل داخل المنطقة، تمكنت جاسمين ولورا-جوي، الثنائي الديناميكي القيادي، من تحقيق هدفهما في الإغلاق الأولي خلال ستة أشهر، مؤمنين ثلثين من الهدف الإجمالي للصندوق البالغ 25-30 مليون دولار. ومع ذلك، فإن الرحلة ليست خالية من العقبات، حيث يظل النساء تحت التمثيل في النظام البيئي.

علقت جاسمين ولورا-جوي: “التحديات هي المواقف التي نجد فيها قوتنا. حيث أن مواجهة العقبات المستمرة لا تزيد إلا من عزيمتنا. هدفنا ليس فقط تأسيس شرعيتنا في الصناعة، ولكن أيضًا تحفيز المزيد من النساء والأفراد الذين لا يمثلون نسبة كبيرة لمواصلة طريق مماثل”.

مع استمرار Globivest في الإغلاق الثاني في بداية عام 2024، تظل الشركة ثابتة في التفاني لدفع التغيير، وسده الفجوة، وإثبات أن الاستثمارات ذات الأثر والعوائد المالية يمكن أن تتعايش بشكل متناغم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال