مال و أعمالالمنظومة الرياديةدول الخليج

صحار الدولي والبرنامج الوطني “استدامة” يوقعان مذكرة تعاون لدعم تنمية الأعمال في عُمان

في إطار التزامه بالمساهمة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية ودعم استراتيجية التنويع الاقتصادي التي تشهدها سلطنة عُمان، وتماشياً مع رؤية عُمان 2040، وقع “صحار الدولي”، البنك الأسرع نموًا في السلطنة، مذكرة تعاون مع البرنامج الوطني للاستدامة المالية وتطوير القطاع المالي “استدامة” بالتعاون مع سفارة المملكة المتحدة. الهدف من هذه المذكرة هو دراسة فكرة إنشاء صندوق نمو الأعمال العُماني، الذي يهدف بدوره إلى تطوير مسار القطاع المالي ورفع معدل التنافسية من خلال زيادة مشاركة القطاع المصرفي في توفير خيارات تمويلية مناسبة لمختلف الفئات. ومن المتوقع أن يسهم ذلك في دعم رؤية عُمان على المدى البعيد من أجل تحقيق تنمية وازدهار اقتصادي مستدام.

تعكس هذه الخطوة التزام الأطراف المعنية على المستوى المحلي والدولي تجاه مسيرة التنمية والازدهار في سلطنة عُمان. وقد ترأس الجانب العُماني هذا الاجتماع بمشاركة معالي ناصر بن خميس الجشمي، رئيس جهاز الضرائب، فيما ترأس اللورد جيري جريمستون الجانب البريطاني، بحضور معالي الدكتور خميس بن سيف الجابري، رئيس وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2024، والفاضل خليل بن سالم الهديفي، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية الحكومية والخاصة في “صحار الدولي”، إضافة إلى عدد من ممثلي المؤسسات الحكومية. وقد قام كل من سعادة محمود بن عبد الله العويني، أمين عام وزارة المالية، وسعادة الدكتورة ليان سوندرز، سفيرة المملكة المتحدة لدى سلطنة عُمان، والفاضل خليل بن سالم الهديفي، بتوقيع هذه المذكرة.

من جانبه، أكد الفاضل خليل بن سالم الهديفي أهمية توقيع هذه المذكرة قائلاً: “يمثل توقيع مذكرة التعاون مع البرنامج الوطني للاستدامة المالية وتطوير القطاع المالي ‘استدامة’ لدراسة فكرة إنشاء صندوق نمو الأعمال العُماني إنجازًا هامًا في مسيرة ‘صحار الدولي’ نحو المساهمة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في سلطنة عُمان. تعكس هذه الشراكات الاستراتيجية التزام البنك تجاه أهداف التنمية المستدامة من خلال دعم الشركات المحلية ورواد الأعمال، وتمكين الشركات العُمانية من النمو في الأسواق المحلية والدولية، وبالتالي فتح آفاقاً جديدة للتنمية الاقتصادية المستدامة.”

شمل الاجتماع مناقشات حول مجموعة متنوعة من المواضيع، بما في ذلك استعراض المستجدات والتطورات في تنفيذ عدد من المبادرات والمشاريع الوطنية، بما في ذلك استعراض تنفيذ المبادرات ضمن ركيزة التمويل الأخضر المستدام، وكذلك تبادل الخبرات في مجالات تطوير القطاع المالي وتعزيز موائمة بيئة الأعمال في سلطنة عُمان للاستثمار الأجنبي، ودراسة أفضل الممارسات في الإدارة المحلية للمحافظات.

تأتي هذه الخطوة ضمن دور “صحار الدولي” في إنشاء صندوق نمو الأعمال العُماني بالتعاون مع مجموعة من المؤسسات على المستوى المحلي والدولي، وتجسيداً لتفاني البنك في دعم المشاريع التي تسهم في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في إطار رؤية عُمان 2040. وباعتباره البنك الأسرع نموًا في السلطنة، يواصل “صحار الدولي” التزامه بتحفيز التنمية والتطور من خلال هذه المبادرة بالإضافة إلى الإسهام في المشاريع الكبرى التي تتماشى مع الأهداف التنموية في السلطنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى