شمال أفريقياالشركات الناشئة

شركة Logidoo تعزز موقعها في التجارة الإلكترونية والخدمات اللوجستية الأفريقية بجولة تمويل أولي

أعلنت شركة Logidoo، الرائدة في قطاع الخدمات اللوجستية والتجارة الإلكترونية في أفريقيا،  عن زيادة كبيرة في تمويلها الأولي، حيث تمكنت من تأمين 1,550,000 دولار. جاء هذا الاستثمار بقيادة تحالف من رأس المال الاستثماري مثل Maroc Numeric Fund II (المغرب)، 216 Capital (تونس)، Gullit VC (إثيوبيا)، Founders Factory Africa (نيجيريا)، Sunny Side Venture Partners (مصر/اليابان) وKalys Ventures (المغرب)، ما يؤكد على المكانة الفريدة التي تحتلها Logidoo في تحويل مشهد الخدمات اللوجستية في أفريقيا.

تمثل هذه الجولة إنجازاً هاماً لـLogidoo، مسلطة الضوء على ثقة السوق في نهجها الابتكاري لمواجهة تحدي أفريقي حاسم وهو الانخفاض النسبي في التجارة البينية مقارنة بمناطق مثل آسيا والاتحاد الأوروبي. من خلال التركيز على الخدمات اللوجستية “عبر الحدود”. حيث لا تعتبر Logidoo مجرد مزود للخدمات اللوجستية، بل شركة رائدة تجعل رؤية منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية (AFCFTA) حقيقة ملموسة.

أسست Logidoo نفسها كمزود “عبر الحدود للخدمات اللوجستية الشاملة 5PL”، وهو مصطلح يجسد نهجها الرائد ويميزها في قطاع الخدمات اللوجستية. يعكس هذا الشعار التزامنا بتقديم حلول لوجستية شاملة عبر الحدود لا مثيل لها في السوق.

أظهرت Logidoo جذباً ملحوظاً وكفاءة تشغيلية. حتى الآن، قامت الشركة بتجميع أكثر من 3,000 مزود للخدمات اللوجستية، وأكملت أكثر من 100,000 عملية، وخدمت أكثر من 400 عميل، ولها حضور في 8 دول عبر القارة. وقد أظهرت Logidoo صحة مالية وحنكة تجارية، مما يميزها عن غيرها من شركات الخدمات اللوجستية التي تستهلك النقد.

في عام 2023، بدأت Logidoo في خطة توسع طموحة، موسعة شبكة امتيازها إلى 5 دول أفريقية. تهدف هذه الاستراتيجية، المدعومة بالتمويل الأخير، إلى ترسيخ وجود Logidoo عبر القارة. ويضيف إلى هذا الزخم تقديم تنفيذيين ذوي خبرة إلى الفريق، بما في ذلك مناصب رئيسية مثل المدير المالي والمدير التشغيلي، مما يعزز القيادة التنفيذية.

يجسد المؤسس، تمسير أوسمان تراوري، بخلفيته الواسعة في مجال الخدمات اللوجستية، بما في ذلك تدريس اللوجستيات وتوليه رئاسة لجنة اللوجستيات ضمن جمعية القطاع الخاص بالسنغال، مع عشر سنوات من الخبرة في الصناعة، ومحمد علوي، أخصائي 3PL والبريد السريع مع أكثر من 20 عاماً من الخبرة في المغرب والمنطقة الفرعية، الملاءمة المثالية بين المؤسس والسوق، مما يزيد الثقة في اتجاهنا واستراتيجيتنا.

تتواجد Logidoo في العديد من الدول، السنغال، المغرب، ساحل العاج، وتونس، تقوم Logidoo بثورة في صناعة الخدمات اللوجستية الأفريقية من خلال منصتها الرقمية الشاملة التي تغطي سلسلة القيمة اللوجستية بأكملها. من خلال دمج اللاعبين من القطاعين الرسمي وغير الرسمي، تضمن Logidoo تغطية سوقية واسعة، تشمل كل شيء من النقل إلى إدارة النقد.

معبرة عن امتنانها لمستثمريها التاريخيين (UM6P Ventures, Haské Ventures, Launch Africa, Rachid Salik) وكذلك الجدد، تهدف Logidoo إلى أن تصبح المنصة الأساسية لتطوير التجارة البينية الأفريقية من خلال زيادة حجم المعاملات بين الممرات اللوجستية المختلفة التي تم نشرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال