بلوكتشين

شركة Aquanow تحصل على ترخيص سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية لتقديم خدمات VASP في الإمارات

أعلنت الشركة الكندية “Aquanow” عن حصولها على ترخيص من سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية، الذي يسمح لها بتقديم خدمات متنوعة كمزود خدمات الأصول الافتراضية (VASP)، مثل الوساطة، والتجارة، والإدارة، والاستثمار، والإقراض والاقتراض. وقد وصف فيل شام، الرئيس التنفيذي للشركة

ويمثل الترخيص إنجاز بارز للشركة، مؤكدًا أن عملية الحصول على الترخيص كانت صارمة وأن معايير الترخيص مرتفعة.

تأسست سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية في مارس 2022 للإشراف على النظام البيئي للويب 3 وتطويره في دبي، وقد أصدرت إرشادات تنظيمية لمزودي خدمات الأصول الافتراضية في فبراير 2023. وتشمل هذه الإرشادات مجموعة من القواعد الإلزامية والخاصة بالأنشطة التي يجب على مزودي الخدمات الافتراضية الالتزام بها.

تتضمن متطلبات الشركة للترخيص القيام بتأمين العملاء وفتح حسابات منفصلة لأموال العملاء في البنوك المرخصة من قبل مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.

وعندما تستوفي الشركة هذه المتطلبات، ستتمكن من تقديم خدمات العملات المشفرة لعملائها وشركائها على نطاق واسع.

وفقًا لشام، ستقيم الشركة مقرها الإقليمي في دبي، مما سيمكنها من التوسع واستكشاف الأسواق في إفريقيا وآسيا. وتأسست “Aquanow” في عام 2018 وتقدم خدماتها لأكثر من 300 عميل مؤسسي في 50 دولة.

وقد جاءت الشركة في قائمة شركات التكنولوجيا المالية الأسرع نموًا في كندا في عام 2023، مع معدل نمو إيرادات يبلغ 1842٪ على مدار أربع سنوات.

تنضم “Aquanow” بذلك إلى قائمة الهيئات التنظيمية التي تنظم مزودي خدمات الأصول الافتراضية في دبي، مثل بورصة العملات المشفرة “OKX” ومنصة الاستثمار “Fasset”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال