شمال أفريقيافعاليات

شركة انطلاق تحتفي بتخريج أول دفعة من الشركات الناشئة ضمن برنامجها لتسريع الأعمال

شهدت الساحة الريادية في مصر حدثًا بارزًا اليوم مع احتفاء شركة “انطلاق” بإنجاز ملحوظ؛ تخريجها لأول مجموعة من الشركات الناشئة ضمن برنامجها لتسريع الأعمال، وذلك تحت شعار “ريادة الأعمال في مصر… بين عبق التاريخ إلى آفاق المستقبل”. هذا الحدث يسلط الضوء على عراقة القطاع الريادي المصري الذي يُعد من الرواد في المنطقة، كما يُبرز رؤية “انطلاق” وتوجهها نحو تعزيز الشراكات والتعاون مع كافة الفاعلين في هذا القطاع لدفع عجلة نموه وتطوره.

الحدث شهد حضور نخبة من الشخصيات الحكومية والخبراء في مجال ريادة الأعمال، بما في ذلك الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة البريد المصري، بالإضافة إلى عدد من المستشارين والرؤساء التنفيذيين من مختلف القطاعات المتعلقة بالتكنولوجيا والابتكار.

محمد إيهاب، المدير التنفيذي لـ”انطلاق”، أكد خلال كلمته على أهمية هذا الحدث ليس فقط كاحتفال بتخريج الدفعة الأولى من الشركات الناشئة، ولكن أيضًا كتذكير بعراقة القطاع الريادي المصري. وأشار إلى أن الهدف من البرنامج هو تعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي للابتكار، من خلال قطاع ريادة الأعمال يرتكز على الابتكار، الشمول، والتأثير.

آية إسماعيل، الشريك المؤسس ورئيس قطاع مسرعة أعمال “انطلاق”، تحدثت عن البرنامج التدريبي المكثف الذي شمل الدفعة الأولى، والذي امتد لأربعة أشهر شمل تدريبات، استشارات، مؤتمرات، وفعاليات مختلفة بهدف دعم الشركات الناشئة وتسليط الضوء على قصص نجاحهم.

من جهتها، أكدت د. هالة السعيد على الدور الريادي لشركة “انطلاق” في تعزيز ثقافة ريادة الأعمال في مصر، ووصفت الشركة بأنها نموذج يحتذى به في تحقيق رؤية مدروسة ومنفذة بشكل احترافي.

تضمن الحدث عرض فيلم يوثق رحلة ريادة الأعمال في مصر، بدءًا من طلعت حرب، ونقاش حول تاريخ وتطور القطاع بمشاركة بعض من أبرز الأسماء في مجال الريادة منذ التسعينات.

تم خلال الحدث تسليط الضوء على الشركات الناشئة المتخرجة، والتي تعمل في مجالات متنوعة تشمل التكنولوجيا الخضراء، التصنيع، التكنولوجيا الصحية، وغيرها، مؤكدة على تنوع وثراء القطاع الريادي المصري وإمكانياته الواسعة للنمو والتطور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى