المنظومة الرياديةشمال أفريقيا

شركة الاستثمار Sawari Ventures تطلق صندوق بقيمة 150 مليون دولار لدعم الشركات الناشئة المصرية

أعلنت شركة Sawari Ventures، وهي شركة استثمار، عن نيتها لإطلاق صندوق استثمار جديد بحجم استثمار مستهدف يبلغ نحو 150 مليون دولار للشركات الناشئة المصرية، كما كشف الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك هاني السنباطي.

وأكد السنباطي في بيان رسمي أن Sawari Ventures تركز جهودها نحو مختلف القطاعات، بما في ذلك التكنولوجيا المالية والتعليم والرعاية الصحية والتكنولوجيا الخضراء ومبادرات التكنولوجيا العميقة، تتوقع نمواً مستداماً في هذه المجالات في مصر.

وشدد على أن المنظر الحالي يقدم ظروفاً مواتية للاستثمار في المشاريع التكنولوجية، مؤكداً أن الظروف الاقتصادية الراهنة لن تثني الأطراف المعنية عن المزيد من الاستثمارات في هذه المشاريع. وأضاف السنباطي أيضاً أن التحديات الأولية التي تواجه الشركات الناشئة لن تعوق تقدمها بشكل كبير.

تشير التوقعات إلى أن الشركات الناشئة المدعومة من Sawari Ventures مستعدة لجذب استثمارات تتراوح بين 350 مليون دولار إلى 500 مليون دولار خلال السنوات الخمس المقبلة.

شدد السنباطي على طموح الشركة لإظهار مصر كمركز استثماري محوري في أفريقيا والمنطقة الأوسع، مشيراً إلى سجل Sawari في استثمار حوالي 500 شركة منذ إنشائها في العالم العربي.

وأوضح أن Sawari Ventures تعمل ضمن إطار يهدف إلى تيسير الاستثمارات وتأهيل الشركات للحصول على تمويل جديد.

وأشار السنباطي إلى أن “الخروج” يشكل جزءاً أساسياً من استراتيجية الشركة لحقن الاستثمارات في مشاريع أخرى، مشيراً إلى المناقشات الجارية بشأن الخروج المحتمل من بعض الشركات خلال فترة تقدر بحوالي عام ونصف، بشرط أن تحافظ هذه الشركات على نموها وتجذب المستثمرين الجدد.

تخصص حوالي 35 في المئة من محفظة Sawari Ventures لقطاع التكنولوجيا المالية، بهدف تحويل الاقتصاد المصري إلى نظام رقمي وإعادة تشكيل اتجاهات الشمول المالي.

أسست Sawari Ventures في مصر عام 2010، وقد برزت كشركة رائدة في رأس المال الاستثماري في البلاد، دعمت أكثر من 30 شركة، بما في ذلك Swvl وMoneyFellows وInstabug وSi-Ware وElves.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى