التقنية المالية FinTech

تعاون مثمر بين الأهلي و ملاءة لتوسيع خدمات التقنية المالية في السعودية

وقَّعت شركة الأهلي المالية، التي تُعتبر أكبر مدير للأصول في المملكة العربية السعودية، مذكرة تفاهم مع شركة ملاءة للتقنية المالية، بهدف تسهيل وتأمين الوصول إلى الخدمات المالية، وزيادة مرونة المعاملات المالية.

وتم الإعلان عن هذه الشراكة، على هامش النسخة الأولى من “ملتقى الأهلي المالية لصناع الاستثمار”، في العاصمة الرياض، حيث سيتوفّر لعملاء “ملاءة”، إمكانية الوصول إلى صناديق ومنتجات “الأهلي المالية”.

وسيُسهم هذا الوصول في تطوير الخدمات المالية بواسطة التقنيات المتقدمة والرؤى المستندة إلى البيانات، لمساعدة العملاء على اتخاذ القرارات الصحيحة في تخطيطهم المالي الشامل.

وتهدف الشركتان إلى تعزيز فعالية وكفاءة الخدمات المالية المُقدّمة عبر “ملاءة”، حيث سيعمل الفريق الاستثماري في الأهلي المالية على تطوير خدمة “المستشار الآلي” الحالية للتطبيق، بتزويده بالخبرات اللازمة.

تُعتبر هذه الخطوة إضافة كبيرة لعروض الخدمات للمستثمرين الأفراد في المملكة، وتُحفّز بدورها نمو وتقدم أسواقها المالية، وتُعد خطوة جديدة تساهم في تطوير إدارة الثروات.

يأتي هذا التعاون بين “الأهلي المالية” و”ملاءة”، امتدادًا لالتزام “الأهلي المالية” بالاستفادة من التقنية في الأعمال الاستثمارية المستقبلية، وهو ما ينعكس إيجابًا على نمو الأسواق المالية المحلية والإقليمية، ويرفع كفاءة وإنتاجية الأصول والأفراد، عبر كامل سلاسل القيمة في القطاع المالي.

وصرَّح الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي المالية، راشد الشريف، قائلًا: “إن شركة الأهلي المالية ملتزمة بدعم قطاع التقنية المالية، وهو ما تعمل على تحقيقه من خلال توفير حلول مالية مبتكرة، من شأنها تمكين العملاء، وتعزيز المستهدفات الوطنية، عبر تبنّي مزيج من الخبرة والتقنية المالية.

بالإضافة إلى الذكاء الاصطناعي، مما يعني أن الأهلي المالية لا تواكب عصر التحول الرقمي الجديد فحسب، وإنما تدفعه بفاعلية للتقدم، وهو ما يمثِّل علامة فارقة في تطور القطاع المالي، وتوفير فرص جديدة للنمو.”

و صرّح الرئيس التنفيذي لشركة ملاءة للتقنية المالية، علي العريني، قائلًا: “نفخر بشراكتنا مع شركة الأهلي المالية، والتي ستدعم وتعزز بدورها من رؤيتنا في إعادة تعريف إدارة الثروات للأفراد في المملكة، فمنذ تأسيس “ملاءة” في أكتوبر 2021، ونحن نعمل بجهودٍ دؤوبة لتقديم تجربة مالية فريدة ترتكز على الأتمتة، وتحقيق الأهداف المالية المختلفة لعملائنا، مستغلين أحدث التقنيات في المصرفية المفتوحة والذكاء الاصطناعي والاستثمار الآلي، وستساعدنا هذه الشراكة في تكامل سلاسل القيمة، ورفع الكفاءة، وخفض التكاليف.”

ويأتي هذا التعاون بين “الأهلي المالية” و”ملاءة”، متماشيًا مع أهداف الاستراتيجية الوطنية للتقنية المالية التي حددتها رؤية السعودية 2030، والرامية إلى تعزيز نمو قطاع التقنية المالية في المملكة، باعتباره واحدًا من أهم عناصر الاقتصاد الوطني.

وقد أرست الاستراتيجية أهدافًا طموحة، تشمل إنشاء 525 شركة متخصصة في مجال التقنية المالية، وتوفير 18 ألف وظيفة من خلال هذا المجال، بالإضافة إلى إسهامها في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة بـ 13.3 مليار ريال، واجتذاب 12.2 مليار ريال من الاستثمارات الأجنبية إلى القطاع، بحلول عام 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى