الشركات الناشئة

سواري فنتشرز تطلق صندوق لدعم الشركات الناشئة بـ150 مليون دولار

قال هاني السنباطي، المدير التنفيذي والشريك المؤسس لشركة سواري فنتشرز للاستثمار، إن الشركة تعتزم إطلاق صندوق جديد للاستثمار في الشركات الناشئة في مصر، وتهدف إلى استثمار نحو 150 مليون دولار من خلاله.

وأضاف السنباطي في تصريحات صحفية، أن “سواري فنتشرز” تستهدف عدة قطاعات، من بينها قطاع التكنولوجيا المالية (Fintech)، والتعليم، والصحة، بالإضافة إلى مشروعات التكنولوجيا الخضراء والتكنولوجيا العميقة، متوقعاً نمواً مستمراً لهذه القطاعات في مصر.

وأكد أن الوقت الحالي هو الأمثل للاستثمار في شركات التكنولوجيا، مشيراً إلى أن الظروف الاقتصادية الراهنة لن تكون عائقاً أمام ضخ المزيد من الاستثمارات من قبل المستثمرين في هذه الشركات، وأن التحديات التي قد تواجهها المشاريع الناشئة في بدايتها لن تؤثر بشكل كبير على نموها.

وتوقع أن تجذب الشركات الناشئة التي تستثمر فيها “سواري فنتشرز” خلال العام الحالي استثمارات تتراوح بين 350 و500 مليون دولار خلال السنوات الخمس المقبلة.

وأشار السنباطي إلى أن الشركة تهدف إلى أن تصبح مصر مركزاً للاستثمار في إفريقيا والمنطقة بشكل عام، موضحاً أن “سواري فنتشرز” قامت بالاستثمار في نحو 500 شركة ناشئة منذ بداية نشاطها في العالم العربي.

وأضاف أن الشركة تلعب دوراً في تحفيز الاستثمارات وتهيئة الشركات لاستقبال استثمارات جديدة، مشيراً إلى أن “التخارج” يشكل جزءاً من استراتيجية الشركة لضخ استثمارات في شركات أخرى، وأن الشركة تناقش حالياً إمكانية التخارج من عدد من الشركات خلال العام ونصف العام القادمين، مع استمرار نمو هذه الشركات مع مستثمرين جدد.

وأشار إلى أن نحو 35% من محفظة الشركة تم استثمارها في مجال التكنولوجيا المالية، مؤكداً على سعي الشركة لرقمنة الاقتصاد المصري وتغيير مسار الشمول المالي في مصر.

تأسست سواري فنتشرز في عام 2010 في مصر، وأصبحت واحدة من رواد رأس المال الاستثماري الاستثماري في مصر، حيث قامت بالاستثمار في أكثر من 30 شركة من بينها سويفل، وماني فيلوز، وإنستابوج، وسي-وير، والفز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى