مستثمرين ملائكيينحاضنات

جولة تمويل لـ Unlearn من الفئة C بقيادة Altimeter Capital لإنشاء نسخ رقمية من المشاركين في التجارب السريرية

اعلنت شركة Unlearn، المتخصصة في تقينات الذكاء الاصطناعي والخاصة  بإنشاء نسخ رقمية من المشاركين في التجارب السريرية لتمكين دراسات أصغر وأسرع؛ عن تمويل سلسلة C بقيمة 50 مليون دولار أمريكي بقيادة شركة Altimeter Capital، بالإضافة إلى المستثمرين القائمين Radical Ventures، Wittington Ventures، Mubadala Capital، Epic Ventures، وNecessary Venture Capital.

تم تأمين هذه الدفعة من التمويل لدعم مهمة الشركة في تقدم الذكاء الاصطناعي للقضاء على التجارب والأخطاء في الطب من خلال الاستثمار في موظفيها، البيانات، وقدرات الهندسة، ومبادرات البحث والتطوير على المدى الطويل.

تأسست شركة Unlearn في عام 2017 كشركة بحثية في مجال الذكاء الاصطناعي، وكانت دائمًا في صدارة تطوير حلول مبتكرة قائمة على الذكاء الاصطناعي للتجارب السريرية.

والآن، بعد سبع سنوات، وبعد جمع ما يزيد عن 130 مليون دولار، تعمل تقنية Unlearn على معالجة التحديات الرئيسية في البحوث السريرية، مثل الجداول الزمنية الطويلة، والتسجيل البطيء، وتردد المرضى في المشاركة خوفًا من الحصول على مكانب وهمية.

تقوم نماذج الذكاء الاصطناعي لشركة Unlearn بتوليد نسخ رقمية فردية لكل مشارك في التجربة السريرية قبل أن يتم تعيينهم بشكل عشوائي في المجموعة التجريبية أو المجموعة الضابطة.

وتسمح النسخ الرقمية للمشاركين بإعطاء توقعات لنتائج صحتهم تحت تأثير المكانب، بغض النظر عن مكانتهم الفعلية.

كما تسمح النسخ الرقمية بإجراء التجارب السريرية بقوة عالية باستخدام مجموعات ضابطة أصغر، مما يتيح للمزيد من المرضى تلقي العلاج التجريبي.

تقلل التجارب السريرية بالنسخ الرقمية من الوقت الذي يستغرقه إطلاق الأدوية والعلاجات الجديدة في السوق، مما يفتح الباب في النهاية أمام تحسين نتائج الصحة للجميع.

قال تشارلز فيشر، دكتوراه، مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Unlearn: “تنفق شركات الأدوية أكثر من 100 مليار دولار سنويا على البحوث السريرية، ومع ذلك، تظل الصناعة متشككة في التكنولوجيا الجديدة التي تمتلك القدرة على تحويل البحوث حقيقيا.”

من جهتها، قالت بولين يانغ، شريك في Altimeter Capital: “تقدم Unlearn نماذج ذكاء اصطناعي قوية لمساعدة في جعل البحوث السريرية أكثر انسيابية وكفاءة.”

تجدر الإشارة إلى أن شركة Unlearn قد شرعت في شراكات مع رعاة الأدوية، وشركات التكنولوجيا الحيوية، والمؤسسات الأكاديمية لتبسيط وتحسين التجارب السريرية، مما يمكن الباحثين من تقييم سلامة وفعالية العلاجات الجديدة بشكل أسرع ودقيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال