خدمات التوصيل

جوبي آفييشن تطلق خدمات التاكسي الطائر في دبي

أعلنت شركة “جوبي آفييشن”، المُسجَّلة في بورصة نيويورك تحت الرمز JOBY، والمتخصصة في تطوير طائرات كهربائية لنقل الركاب التجاري، اليوم توقيع اتفاقية نهائية مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي لإطلاق خدمات التاكسي الطائر في الإمارة بحلول أوائل عام 2026.

من المتوقع أن تبدأ جوبي عمليات التشغيل الأولية في وقت مبكر من عام 2025.

تتيح هذه الاتفاقية لشركة جوبي حصرية تشغيل خدمات التاكسي الطائر في دبي لمدة ست سنوات، مما يعزز مكانة دبي كوجهة عالمية للسفر الجوي السريع والنظيف والهادئ. وتقدم جوبي تقنياتها الثورية لدعم هذه الخدمة.

تتضمن الاتفاقية مجموعة من الدعم المالي والتقني من هيئة الطرق والمواصلات لدعم عمليات التشغيل والتطوير في دبي.

وقال جوبي: “إنه لشرف عظيم لنا التعاون مع حكومة دبي لإثبات قيمة التنقل الجوي المستدام”.

من جانبه، قال مطر الطاير من هيئة الطرق والمواصلات: “تُعد خدمة التاكسي الطائر جزءًا من جهودنا لتوفير خيارات تنقل جديدة وفعَّالة لسكان دبي وزوارها”.

بالإضافة إلى ذلك، وقعت جوبي اتفاقية مع “سكايبورتس” لتصميم وبناء وتشغيل مهابط مروحية في دبي. وقد حددت المواقع المختارة لإطلاق الخدمة، وهي مطار دبي الدولي ونخلة جميرا ومرسى دبي ووسط مدينة دبي.

من المتوقع أن تتيح الطائرة الخاصة بجوبي نقل طيار وأربعة ركاب بسرعة تصل إلى 200 ميلاً في الساعة، وستتولى الشركة مسؤولية تشغيلها. وستستغرق الرحلة من مطار دبي الدولي إلى نخلة جميرا ما يقارب 10 دقائق بالطائرة مقارنة بـ 45 دقيقة بالسيارة.

تعمل جوبي وهيئة الطرق والمواصلات والهيئة العامة للطيران المدني بشكل وثيق لضمان سلامة عمليات التشغيل.

وتأمل الشركة في توسيع خدماتها في دبي وجميع أنحاء الإمارات وتوظيف مواطنين لدعم عملياتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال