التقنية المالية FinTech

بنك أبوظبي الأول FAB-مصر يدرس الاستثمار في المواهب الإبداعية

يدرس بنك أبوظبي الأول FAB-مصر؛ اطلاق منصة لدعم الموهبين والمبدعين بما ينعكس على تمكين الاقتصاد المصري و الاستثمار في المواهب الإبداعية في المجاليين الرياضي و الفني.

قال محمد عباس فايد، الرئيس التنفيذي و العضو المنتدب للبنك في مقابلة صحفية مع ” إنت عربي” إن البنك يستهدف خلال الفترات القادمة للاستثمار في ذلك الملف بإعتباره أحد توجهات الاقتصاديات المتقدمة بما ينعكس على الاقتصاد بوجه عام.

” فايد” كشف عن نجاح البنك في دعم الشمول المالي في مصر بإعتباره توجها عاما وتكليفا من البنك المركزي المصري إذ اعلن عن اطلاق بوابة ” تجار” تتعلق بخدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني للتعامل مع العملاء من الشركات بالتعاون مع شركة IBM العالمية و تعزيز الاستفادة من خدمات الذكاء الإصطناعي ما ينعكس على تحسين أداء الخدمات البنكية.

أشار إلى وجود ضوابط وتحركات لدى بنكه بدعم أكبر لملف ريادة الأعمال و أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة خصوصا مع تجاوز محفظة التمويل المقدمة لذلك القطاع لأكثر من 25% من إجمالي محفظة القروض اتي تقدر بنحو 86.5 مليار جنيه نهاية ديسمبر الماضي .

و علي سياق متصل قال ” فايد” إن هناك تركيزا كبيرا لدى البنك خلال الفترة الراهنة لتحسين أكبر لكافة الخدمات البنكية الرقمية المتطورة للتيسير على العملاء سواء الأفراد أو الشركات من خلال الإهتمام بخدمات الموبايل البنكي و عمليات الدفع والتحصيل الإلكتروني تنفيذا لرؤية التنمية المستدامة 2030 و الشمول المالي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى