مهرجان الشارقة لريادة الأعمال

انطلاق مهرجان الشارقة لريادة الأعمال في دورته السابعة

بدأت فعاليات الدورة السابعة من “مهرجان الشارقة لريادة الأعمال 2024” تحت شعار “معاً .. نرسم المستقبل” في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، بمشاركة أكثر من 200 متحدث من 15 دولة، وهو واحد من أبرز فعاليات استعراض المهارات الريادية في المنطقة على مدى يومي 3 و4 فبراير الحالي.

ترأست الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع)، مراسم افتتاح المهرجان، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر آل سعود، رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، والدكتور سلطان النيادي، وزير دولة للشباب، ومحمد العبار، مؤسس “إعمار العقارية”، بالإضافة إلى عدد من كبار المسؤولين وممثلي مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص وقادة الأعمال وأصحاب رأس المال الاستثماري وطلبة الجامعات والفنانين والأكاديميين وأفراد المجتمع.

نجلاء المدفع، المدير التنفيذي لمركز الشارقة لريادة الأعمال “شراع”، أشادت في كلمتها الافتتاحية برؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والتزام “شراع” بتمهيد الطريق للأفكار النظرية نحو عالم المشاريع العملية، وقيمة الدعم الذي قدمته الشيخة بدور القاسمي رئيسة مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع) للمهرجان. وأكدت على أهمية اتخاذ الخطوة الأولى من قبل رواد الأعمال نحو النجاح وعدم تأجيل السعي لتحقيق الحلم والأهداف.

وأعلنت المدفع عن إطلاق اسم “شارع الابتكار” على الشارع الواقع خلف مقر “شراع” في “مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار”، بتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة، لترمز هذه الخطوة إلى العلاقة بين المعرفة والحكمة وعالم الإبداع والابتكار، وتجسد التزام الشارقة ببناء مستقبل مشرق وتمهيد الطريق للأجيال القادمة نحو النجاح وصناعة التغيير الإيجابي.

في كلمته، شارك صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر آل سعود رؤاه وخبراته في مجال الابتكار والتكنولوجيا، مؤكدا أهمية دور الشباب كقوة دافعة للابتكار والتنمية، وداعيا إياهم إلى تبني الابتكار والإبداع واستثمار التكنولوجيا في تشكيل مستقبل أفضل لهم ولمجتمعاتهم.

وتطرق سموه إلى قطاع ألعاب الفيديو كمثال على صناعة عالمية تجمع بين التقنية والترفيه، مشيدا بالنجاحات التي حققها المبتكرون العرب والخليجيون في هذا المجال، وداعما دعم الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية لهذا القطاع ولرواد الأعمال الذين يسعون إلى تطويره وتحسينه.

وألقى الدكتور سلطان النيادي الضوء على دور الشباب في استثمار الابتكار خلال خطابه، مشيرا إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعتمد على الشباب في كافة المجالات وخاصة ريادة الأعمال، ومؤكدا أهمية دعمهم لتحقيق طموحات الوطن.

وأكد أن دعم الشباب يشمل الدعم الفني والتدريبي والتوجيهي وإشراكهم في قطاع الأعمال وتحفيزهم على الابتكار والتميز في مختلف المجالات.

في حديثه خلال حفل الافتتاح، نصح محمد العبار، مؤسس “إعمار العقارية”، أصحاب المشاريع الناشئة بالتزام المبادئ الرئيسية وضرورة وجود منتج جيد وخدمة جيدة، مشيرا إلى أن النجاح لا يرتبط بشخصية رائد الأعمال بل يعتمد على العمل الجماعي وتعلم الأفراد من بعضهم البعض.

وختم حفل الافتتاح بتكريم جميع الشركاء الذين دعموا المهرجان، بحضور الشيخة بدور القاسمي، التي قامت بجولة على المهرجان لتفقد المناطق والمنصات التي صممتها لاحتضان المحتوى المتخصص والبرامج التدريبية.

يقدم “مهرجان الشارقة لريادة الأعمال 2024” مئات الأنشطة والفعاليات المؤثرة ضمن 9 مساحات تشمل 5 مناطق و4 منصات تفاعلية تستضيف أكثر من 50 جلسة نقاشية وحوارية وأكثر من 30 ورشة عمل لتنمية المهارات، بالإضافة إلى مسابقات وجوائز “عروض الشركات الناشئة” وعروض ثقافية وترفيهية ومناطق للتعارف والتواصل وجلسات لتسهيل التعاون والشراكات بين المستثمرين والباحثين عن تمويل استثماري.

#مهرجان_ الشارقة_ لريادة_ الأعمال_ 2024

#مهرجان الشارقة لريادة الأعمال 2024

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى