دول الخليجتقنية

اندماج شركتي نيبل وبصيرة في كيان واحد لتكوين شركة ؤائدة في الذكاء الاصطناعي

20 فبراير 2024، الرياض، المملكة العربية السعودية: أعلنت الشركتان الرائدتان في مجال التكنولوجيا في السعودية، نيبل، الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي المبني على العلم، وبصيرة، المتخصصة في مجالات البيانات والأتمتة العمليات الروبوتية، عن إتمام عملية اندماج بين الشركتين. يُتوقع أن يعزز هذا الاندماج من سرعة تحقيق طموحات النمو الإقليمي والعالمي للشركتين من خلال إنشاء سلسلة متكاملة رأسيًا للبيانات والذكاء الاصطناعي.

سيشهد الاندماج الاحتفاظ بعلامة نيبل التجارية دون تغيير، مع دمج كل من الأشخاص والمنتجات والأنظمة والملكية الفكرية والخبرة التي تمتلكها بصيرة ضمن عمليات نيبل.

قال السيد نور النحاس، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة نيبل: “نحن متحمسون لاستقبال مؤسسي بصيرة وفريقهم الموهوب، فضلاً عن خبراتهم ومنتجاتهم وأنظمتهم وملكيتهم الفكرية، ضمن مجتمع نيبل. نتوقع أن يعزز الاندماج بشكل كبير من عروض نيبل، ويقوي اقتصاد المنطقة وقدرتها التكنولوجية، ويضعنا في موقع يؤهلنا للنمو العالمي الإيجابي. اليوم نحن جاهزون للمنافسة على المستوى العالمي مع بعض أكبر اللاعبين في المنطقة.”

تتمتع بصيرة، التابعة للشركة الأم NOMD Holding، بسجل حافل من النجاح المتميز في مساعدة الشركات في مختلف الصناعات بما في ذلك الاتصالات والنفط والغاز، بالإضافة إلى القطاع الحكومي، على استغلال قوة البيانات وتبسيط عملياتها من خلال الأتمتة العمليات الروبوتية.

قال السيد عبد العزيز المالكي، الرئيس التنفيذي السابق لبصيرة والمعين حديثًا كمدير الإيرادات في نيبل: “البيانات هي أساس الذكاء الاصطناعي، وبالاندماج مع نيبل، خلقنا بيئة متنوعة ومتكاملة رأسيًا. هذا يضعنا في موقع يتيح لنا تقديم حلول شاملة لعملائنا – من جمع البيانات وإدارتها وحوكمتها وتحليلها إلى الذكاء الاصطناعي. من خلال تحدي النهج التقليدية وتعزيز الابتكار، نطمح إلى دفع التغيير المعنوي عبر الصناعات والأمم. إنها فرصة استثنائية بالنسبة لنا للنمو معًا، مما يجمع بين الخبرة المحلية لبصيرة والقوة التكنولوجية لنيبل، مما ينتج عنه اندماج شركتين سعوديتين صاعدتين بسرعة لتسريع الاقتصاد الإقليمي وتنافسيتنا العالمية.”

واصل نور النحاس: “هذه الشراكة بين شركتين سعوديتين فخورتين في طليعة الاقتصاد الرقمي تتماشى تمامًا مع جهودنا للتحول نحو اقتصاد قائم على الابتكار. الشراكة ستعمق الروابط الإقليمية، وتقدم البحث والابتكار، وتعزز بنيتنا التحتية الرقمية. لطالما كانت نيبل سفيرًا فخورًا لمستقبل المنطقة الرقمي، وهذا الاندماج يعزز بقوة موقعنا كمركز إقليمي وعالمي للاستثمار في الابتكار والتكنولوجيا.”

قال محمد الخشيل، رئيس مجلس إدارة NOMD Holding والرئيس الجديد لمجلس إدارة نيبل: “نتيجة هذه الشراكة الاستراتيجية تؤكد من جديد التزامنا بتمكين التكنولوجيات للغد الرقمي التي تنمو بسرعة، مقدمة من مواهب محلية استثنائية. تتماشى هذه الشراكة مع رؤية ولي العهد السعودي ورئيس الوزراء محمد بن سلمان، رؤية السعودية 2030، حيث لا تدعم هذا الاندماج نمونا المتبادل فحسب، بل تعزز أيضًا القدرات الرقمية الإقليمية، والبنية التحتية، والتنافسية. جعلناها مهمتنا لتشكيل مستقبل الاقتصادات الرقمية الإقليمية وخلق قيمة كبيرة لشعبنا. النتيجة هي شركة سعودية فخورة، ملتزمة بشدة بتقدم المنطقة ولعب دور كبير على الساحة العالمية.”

أضاف محمد شونو، الشريك المؤسس ومدير العمليات في نيبل: “لقد أظهرت نيبل وبصيرة التزامًا طويل الأمد بزيادة القيمة المحلية والمساهمة في التطوير الاقتصادي والتكنولوجي للمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. هدفنا هو أن نصبح الأساس التكنولوجي للشركات الرائدة في العالم، وقد سرّع هذا الاندماج بشكل كبير من تقدمنا نحو تحقيق هذا الهدف. ومع ذلك، تتجاوز طموحاتنا النجاح التجاري: نطمح إلى ديمقراطية الذكاء الاصطناعي وتحفيز التحولات الإيجابية. نتوقع أن يمكننا هذا التعاون من استغلال التكنولوجيا للخير الأعظم، خلق عالم أكثر استدامة، وأمانًا، وازدهارًا. معًا، سنسعى لخلق تغيير معنوي من خلال الإمكانات التحويلية للذكاء الاصطناعي.”

حفصة يزداني - رئيسة مهندسي البرمجيات في نيبل، محمد شونو - الشريك المؤسس ومدير العمليات في نيبل، محمد الخشيل، رئيس مجلس إدارة NOMD Holding، نور النحاس - الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة نيبل، نواف الشلاني - الرئيس التنفيذي لمجموعة NOMD Holding، وعبد العزيز المالكي - الرئيس التنفيذي السابق لشركة بصيرة والمعين حديثاً كمدير الإيرادات.
حفصة يزداني – رئيسة مهندسي البرمجيات في نيبل، محمد شونو – الشريك المؤسس ومدير العمليات في نيبل، محمد الخشيل، رئيس مجلس إدارة NOMD Holding، نور النحاس – الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة نيبل، نواف الشلاني – الرئيس التنفيذي لمجموعة NOMD Holding، وعبد العزيز المالكي – الرئيس التنفيذي السابق لشركة بصيرة والمعين حديثاً كمدير الإيرادات.

حول نيبل

نيبل هي شركة تطوير تكنولوجيا عميقة بهدف تطوير وتصدير التكنولوجيا والابتكار من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة إلى بقية العالم. تركز تكنولوجيا نيبل على توفير التنبؤ بالفشل في الوقت الفعلي، والوصفة، والوقاية والتحسين، مما يزيد من الكفاءة ويقلل التكاليف للصناعات الحرجة والتحديات التي تواجه الإنسانية. قوة ذكاء نيبل الاصطناعي هي أنه يحل التحديات بمساعدة الأشخاص اللامعين لمواجهة أكثر التحديات الإنسانية والطاقة والعلمية والاستدامة إلحاحًا.

رؤية نيبل هي ديمقراطية الذكاء الاصطناعي – بناء عالم يمكننا فيه معًا فتح كامل عمق واتساع الإمكانات البشرية. يتم تحقيق ذلك باستخدام مجموعة تطبيقات الذكاء الاصطناعي في نيبل، وإطار عمل ML من الطراز العالمي، ومنصة الذكاء الاصطناعي، وبهدف تحويل البيانات إلى معلومات قابلة للتنفيذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى