استثمار جريءالشركات الناشئة

الصندوق الأردني للريادة يقدم استثمارًا بقيمة 5 ملايين دولار أمريكي في MSA Novo

أعلن الصندوق الأردني للريادة (ISSF)، في خطوة مهمة نحو تعزيز النظام البيئي للشركات الناشئة، عن استثمار مالي بقيمة 5 ملايين دولار في صندوق MSA Novo. هذا الصندوق، الذي يديره MSA Capital، يسعى إلى تحفيز النمو في الأسواق الناشئة من خلال دعم الشركات المبتكرة، ويمتلك خبرة واسعة في الاستثمار على مستوى عالمي مع مقره الرئيسي في الصين.

محمد المحتسب، الرئيس التنفيذي للصندوق الأردني للريادة، أكد على أهمية هذه الشراكة مع MSA Novo للنظام البيئي الريادي في الأردن، مشيرًا إلى أن هذا الاستثمار يمثل دعمًا كبيرًا للشركات الناشئة الأردنية ويوفر لها الموارد اللازمة للتوسع والنمو. المحتسب أشاد بإيمان MSA بالقدرات الريادية في الأردن والتزامها بالاستثمار في البلاد.

من ناحيته، أعرب بن هاربورج، الشريك المدير لـ MSA Novo، عن سعادته بدعم الصندوق الأردني للريادة لرؤية MSA في جذب الاستثمارات العالمية إلى الشرق الأوسط، والتي من شأنها أن تسهم في خلق فرص عمل وتحفيز النمو الاقتصادي في الأردن. هاربورج أكد على أهمية الثقة التي وضعها الصندوق الأردني في MSA Novo ودورها الفعال في تعزيز البيئة الريادية في الأردن.

هذا الاستثمار يمثل فرصة كبيرة للشركات الأردنية الناشئة، مما يمكنها من الحصول على التمويل الضروري للنجاح والتوسع ليس فقط في الأسواق المحلية ولكن أيضًا على الصعيد العالمي. الصندوق الأردني للريادة يجسد من خلال هذه الخطوة التزامه بدعم الابتكار، خلق فرص عمل جديدة، والمساهمة في النمو الاقتصادي بالأردن.

تأسس الصندوق الأردني للريادة في عام 2017 برأسمال يبلغ 98 مليون دولار، ويهدف إلى إحداث تحول جذري في البيئة الريادية والابتكارية بالأردن. يشترك في تمويله البنك المركزي الأردني والبنك الدولي، مع تركيز خاص على دعم الشركات الأردنية الناشئة والصغيرة والمتوسطة في مراحلها الأولى.

MSA Novo، من جانبها، تعتبر من بين الشركات الاستثمارية البارزة عالميًا التي تركز على الأسواق الناشئة، مع استثمارات في مناطق متعددة مثل الشرق الأوسط، أفريقيا، أمريكا اللاتينية، وجنوب آسيا. إدارتها من قبل MSA Capital، شركة رأس مال مغامر مقرها في الصين، تسلط الضوء على الخبرة الواسعة والنجاح في إدارة استثمارات تتجاوز قيمتها 2 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال