دول الخليجالتقنية المالية FinTech

البنك التجاري الدولي وفيوز يدشنان شراكة استراتيجية لتطوير الأصول الرقمية في الإمارات

أعلن البنك التجاري الدولي المعروف  بـ “CBI” ومقره الرئيسي في دبي، والمعني بتقديم خدمات مصرفية للأفراد والشركات، عن إبرامه لمذكرة تفاهم مع شركة «فيوز Fuze»، الرائدة في مجال البنية التحتية للأصول الرقمية والحاصلة على التراخيص اللازمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. هذه الشراكة يهدف إلى تحفيز التعاون بين الطرفين لتطوير منتجات مبتكرة في مجال الأصول الرقمية تتوافق مع الأنظمة واللوائح المعمول بها في الإمارات العربية المتحدة.

تمثل هذه الشراكة خطوة مهمة نحو استحداث وتطبيق حالات استخدام جديدة ومتقدمة لتكنولوجيا البلوك تشين والأصول الرقمية في مجالات مثل الاستثمار والدفعات، مستفيدةً من خبرات البنك التجاري الدولي الواسعة مع الشركات والأفراد ومن البنية التحتية المتقدمة والخبرة الكبيرة التي تتمتع بها شركة فيوز. هذا التعاون يسعى إلى تطوير مجموعة واسعة من منتجات البلوك تشين والأصول الرقمية لدعم استخدام العملات المشفرة في الإمارات.

مع الطلب المتزايد على منصة موثوقة ومنظمة للأصول الرقمية، يبرز هذا التعاون كمثال على الابتكار المسؤول، حيث تلتزم شركة فيوز بتوفير منتجات مرخصة ومتوافقة تعزز الثقة وتؤكد الامتثال للتشريعات الخاصة بالأصول الرقمية في الإمارات.

جيوفاني إيفردوين، المدير الرئيسي للاستراتيجية والابتكار في البنك التجاري الدولي، أكد على أهمية هذه الشراكة قائلًا: “هذا التعاون يمثل تجميعًا للمعرفة والخبرات التي يتميز بها كل من البنك التجاري الدولي وفيوز، مما يسمح بإنشاء فرص جديدة ومبتكرة لعملائنا الذين يمكنهم الاستفادة من الإمكانيات الواسعة للأصول الرقمية مع ضمان الأمان والامتثال للوائح التنظيمية الخاصة بالأصول الافتراضية في الإمارات”.

وأضاف إيفردوين: “مذكرة التفاهم هذه تعكس التزامنا التام بأهداف وتوجهات الإمارات في تعزيز الابتكار ودوره الأساسي في تحقيق التغيير الإيجابي والنمو الاقتصادي المستدام”.

من جانبه، علق محمد علي يوسف، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «فيوز Fuze»، على الشراكة بالقول: “نحن متحمسون لدعم عملاء البنك التجاري الدولي بمنتجات البلوك تشين التي تعد جزءًا لا يتجزأ من مستقبل المعاملات المالية. هذا التعاون يمثل إنجازًا بارزًا في مجال الأصول الرقمية بالإمارات، ونتطلع لتقديم المزيد من الخدمات المالية التي تمكن عملاء البنك من استغلال الأصول الرقمية والعملات المشفرة بفعالية”.

هذا التعاون بين البنك التجاري الدولي وفيوز يشكل خطوة مهمة نحو دعم وتعزيز النظام البيئي للأصول الرقمية في الدولة، الذي يشهد نموًا متسارعًا ويعتبر من بين الأنظمة التنظيمية الأكثر دعمًا وقوة على مستوى العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال