الشركات الناشئةاستثمار جريء

أوبر تكنولوجيز تدعم شركة “مووف” النيجيرية في جولة تمويل بقيمة 100 مليون

شركة “أوبر تكنولوجيز” تعمل حاليًا على إبرام صفقة تعاون مع شركة “مووف” الناشئة والمتخصصة في تمويل السيارات في نيجيريا، مما يشير إلى ارتفاع محتمل في تقييمها السوقي. وفقًا لتقارير من مصادر مطلعة، تخطط أوبر للمشاركة ضمن مجموعة المستثمرين في جولة تمويلية جديدة لـ”مووف” بقيمة تصل إلى 100 مليون دولار أمريكي.

يتوقع أن تسهم هذه الجولة التمويلية في زيادة القيمة السوقية لـ”مووف” من حوالي 650 مليون دولار إلى 750 مليون دولار، بحسب ما ذكرته وكالة بلومبرج.

“مووف”، التي تأسست في لاجوس بنيجيريا في عام 2020 على يد “لادي ديلانو” و”جيدي أودونسي”، تهدف إلى دعم السائقين الذين يواجهون صعوبات في الحصول على التمويل اللازم لامتلاك المركبات. الآن، بمقرها الرئيسي في أمستردام، وسعت “مووف” نطاق عملياتها لتشمل عدة دول أخرى بما في ذلك أفريقيا، بريطانيا، الإمارات، والهند.

في العام الماضي، تمكنت “مووف” من جمع مبلغ 76 مليون دولار من خلال الأسهم والديون، بقيادة المستثمر السيادي الإماراتي، شركة مبادلة للاستثمار. وأفادت الشركة أن هذا التمويل تضمن 28 مليون دولار من الأسهم عبر مجموعة من المستثمرين الجدد والحاليين، بالإضافة إلى 10 ملايين دولار كديون للمشروع من صناديق وحسابات تحت إدارة شركة بلاك روك، و38 مليون دولار من التمويلات التي لم تكشف عنها مسبقًا والتي تم جمعها في فترات سابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى