تقنية التعليم EdTech

12 شركة ناشئة تشارك في برنامج AI Factory للذكاء الاصطناعي بتونس

تشارك نحو 12 شركة ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي في العرض الخاص ببرنامج التدريب المقدم من AI Factory، وذلك اعتبارا من أول فبراير القادم بتونس.

تسعى AI Factory من خلال تلك المبادرة في نقلة ثورية في حوسبة الذكاء الاصطناعي عبر القارة الأفريقية وستكون مدينة التجديد (Novation City) هي المضيفة لهذا الحدث الاستثنائي حيث يتيح للمشاركين فرصة التواصل مع البيئة الابتكارية والتمركز في صدارة الابتكارات في مجال الذكاء الاصطناعي.

وتوفر الفعالية جدولاً مليئاً بالفعاليات والفرص الحصرية للتفاعل مع المحترفين والخبراء في مجال الذكاء الاصطناعي.

وتبدأ الفعاليات في صباح ذلك اليوم، إذ أنه من المقرر عرض أحدث التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي، وإثراء اللقاءات بالمناقشات التي تتعلق بكيفية التنقل في جمع التمويل لشركات الذكاء الاصطناعي الناشئة، واتاحة الفرصة للشركات الناشئة لعرض ابتكاراتها وتقديم عروض توضيحية.

12 شركة ناشئة تشارك في برنامج AI Factory

  • Anavid: هي شركة ناشئة متقدمة تختص في حلول الذكاء التجاري مع التركيز على تعزيز ربحية المتاجر.
  • Hoopooh: هي منصة مدعومة بالذكاء الاصطناعي تُيسّر التواصل بين جميع الأطراف المعنية في رعاية الأطفال والتعليم.
  • SEABEX: شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا الزراعية، حيث تقوم ببناء حلول ذكية لمساعدة الفلاحين في إدارة عملياتهم اليومية بفعالية أكبر من أجل إنتاج أعلى، وجودة أفضل، وربحية محسّنة.
  • Memorality: تقوم بثورة في طريقة إنشاء حلول الذكاء الاصطناعي من خلال منصتنا الرائدة التي تجمع بين بساطة واجهات السحب والإفلات وقوة التقنيات المتقدمة للذكاء الاصطناعي.
  • Octomiro: نظام تخطيط موارد مؤسسية (ERP) مدعوم بالذكاء الاصطناعي، يقدم تحليلًا فوريًا لامتثال المنتج والكشف التلقائي عن العيوب.
  • INSTAWARE: شركة ناشئة حديثة ومُعنونة مقرها في تونس، تُمكِّن العقارات باستخدام التكنولوجيا الذكية والإنترنت من الأشياء (IoT) لتحقيق المزيد من الأمان والكفاءة والراحة.
  • Curves & Smiles: تحليل كامل ودقيق للوجه والأسنان باستخدام الذكاء الاصطناعي لتصميم ابتسامة دقيقة.
  • Bird Notes:  نظام إدارة علاقات العملاء (CRM) الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي لشركات الصناعة الدوائية، ،يُخطط للنشاطات، وينفذها، ويراقبها، بالإضافة إلى أتمتة عمليات التسويق والمبيعات.
  • ExypnoTech: هي شركة ناشئة مبتكرة وديناميكية تسعى لتحقيق ثورة في صناعة الأحياء المائية من خلال حلول تكنولوجية متقدمة.
  • VEMOS: نظام ذكي لاكتشاف وتحليل العواطف الأساسية والثانوية باستخدام نهج متعدد الوسائط.
  • E-Tafakna: يبسط إدارة العقود، ويقدم إرشادات قانونية ومالية متخصصة، ويوفر تخزينًا آمنًا للمستندات.
  • Solyntek: شركة ناشئة متخصصة في استخدام أحدث التقنيات في مجال الذكاء الاصطناعي لتحويل الكاميرات الأمنية العادية إلى حراس على مدار الساعة، يكتشفون ويُنبِّهون إلى المواقف غير آمنة في محيط العمل.
برنامج AI Factory

برنامج AI Factory

هو برنامج تسارع يمتد على مدى ستة أشهر، أطلقته مدينة التجديد (Novation City)، مصمم لدعم الشركات الناشئة في تونس التي تعمل في مجال الذكاء الاصطناعي في مرحلة البذرة، بهدف مساعدتها على التوسع والنمو وتقليل وقت إطلاق منتجاتها إلى السوق.

المهمة الرئيسية لبرنامج التسارع الخاص هي دعم ظهور الشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي في تونس وحلولها للوصول إلى الأسواق الدولية.

AI Factory يتعاون مع مشروع FAST، الذي يتم تمويله من قبل الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) وتنفيذه من قبل صندوق الإيداع والتوفير (CDC) بدعم فني من (Expertise France). يهدف هذا المشروع إلى تعزيز وتعزيز البيئة الريادية في تونس، خاصة بالنسبة للنساء.

يمكنك قراءة أيضًا عن: قمة المصدر المفتوح: تسريع مستقبل التقنية الرقمية في المملكة العربية السعودية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى