دول الخليجالمنظومة الريادية

إعلان الفائزين في تحدي أساليب البناء المستقبلية في المملكة العربية السعودية

أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” عن الشركات الناشئة الفائزة في منافسة “تحدي أساليب البناء المستقبلية” بالتعاون مع مبادرة البناء الحديث، وهي إحدى مبادرات وزارة الشؤون البلدية والإسكان. يهدف هذا التحدي إلى تقديم حلاً مبتكرًا وتقنيات متقدمة لحل التحديات التي تواجه المستفيدين أثناء عمليات البناء باستخدام أساليب بناء مستقبلية حديثة في مراحل التصميم والتخطيط والبناء والتشطيب.

تأتي هذه المبادرة في إطار جهود رفع جودة الحياة والحفاظ على البيئة، وتعد الجولة الثالثة من التحديات التي تستهدف استكشاف إمكانيات غير محدودة في قطاع العقارات.

تم اختيار الشركات الفائزة بتحدي “أساليب البناء المستقبلية” بعد مشاركتها في التصفيات وخوضها معسكرًا تدريبيًا مكثفًا للتأهيل للمرحلة النهائية. قامت لجنة التحكيم النهائية بتقييم 31 مشروعًا من بين أكثر من 100 مشاركة لتحديد الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.

حصلت “سوق اكوم” على المركز الأول وجائزة بقيمة 50 ألف ريال سعودي، فيما حصلت “AMUNIQUE” على المركز الثاني وجائزة بقيمة 30 ألف ريال سعودي، وحقق مشروع “ABN” المركز الثالث وجائزة بقيمة 20 ألف ريال سعودي.

المشاركون في التحدي تم تقسيمهم إلى مسارين: المسار الأول يرتكز على “التصميم والتخطيط” ويتعلق بأساليب التصميم والتخطيط الهندسي والمعماري والداخلي باستخدام تقنيات متقدمة. أما المسار الثاني فيتعلق بـ “البناء والتشطيب” ويشمل أساليب التنفيذ والتشطيب للمباني باستخدام تقنيات متقدمة.

إلى جانب الجوائز المالية، تمنح هذه المبادرة الفائزين فرصة للتعاون مع متخصصين في قطاع العقارات وعرض مشاريعهم على لجنة تحكيم مكونة من خبراء ومستثمرين في المجال. كما تتيح لهم أيضًا المشاركة في مسرعة الابتكار العقاري كجزء من البرامج التي تقدمها هيئة “منشآت” لتعزيز تطوير القطاع العقاري وتحقيق أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال