تقنيةشمال أفريقيا

مصر تطلق رسميًا خدمات الجيل الخامس: الشركة المصرية للاتصالات تحصل على الرخصة الأولى

تم الإعلان من قبل مجلس الوزراء المصري عن منح الشركة المصرية للاتصالات رخصة تشغيل شبكات الجيل الخامس في مصر، وهذه الخطوة تعتبر سابقة في تاريخ قطاع الاتصالات بالبلاد. جاء هذا الإعلان في بيان رسمي صادر عن مجلس الوزراء في يوم الأربعاء.

خلال مراسم التوقيع، التي شهدت حضور رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت، تم التأكيد على أن الشركة المصرية للاتصالات وقعت على الرخصة مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات. وتقدر قيمة الرخصة الممنوحة لتشغيل شبكات الجيل الخامس بـ150 مليون دولار أمريكي، وهي صالحة لمدة 15 عامًا، دون أي امتيازات أو تجديدات إضافية.

يأتي توقيع هذه الرخصة في إطار سعي الحكومة المصرية لتوفير أحدث التقنيات لكل من المؤسسات والأفراد في مصر. وفقًا لبيان مجلس الوزراء، يعتبر هذا الحدث خطوة مهمة نحو تحقيق التحول الرقمي في البلاد.

علاوة على ذلك، أشار وزير الاتصالات المصري، عمرو طلعت، إلى أن توفير تقنيات الجيل الخامس سيكون له تأثير بالغ على مختلف القطاعات في مصر. وأكد أن هذه التقنية ستكون لها إسهامات إيجابية في الاقتصاد الوطني وستعزز مكانة مصر في المؤشرات الدولية في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما ذكر الوزير أن شبكات الجيل الخامس ستتيح سرعات عالية جدًا، مما سيساهم في تسريع عملية التحول الرقمي. هذه السرعات ستفتح المجال للابتكار والتطوير في عدة مجالات، بما في ذلك الواقع الافتراضي، الميكنة الصناعية، التطبيقات المتعلقة بالثورة الصناعية الرابعة، المدن الذكية، الموانئ الذكية، الرعاية الصحية، وكذلك التحكم عن بُعد في الأجهزة وغيرها من التطبيقات التكنولوجية المتقدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال