التجارة الالكترونية

مدفوع تغلق جولة استثمارية مبكرة بـ12 مليون ريال سعودي

أعلنت شركة “مدفوع”، الشركة السعودية للتكنولوجيا المالية التي تقدم خدمة “اشترِ الآن وادفع لاحقًا” في قطاعات الترفيه، السياحة، والتجارة الإلكترونية، عن إغلاق جولة استثمارية مبكرة بقيمة 12 مليون ريال سعودي بمشاركة عدد من المستثمرين.

تأسست “مدفوع” في عام 2023 بعد الحصول على موافقة البنك المركزي السعودي “ساما” لممارسة نشاط الدفع الآجل في المملكة، وذلك في قطاعات السياحة، والترفيه، والتجارة الإلكترونية، وتقسيط المنتجات على 3 دفعات.

تقدم الشركة خدماتها وفقًا للضوابط الشرعية دون أي رسوم خفية أو تكاليف إضافية على العملاء. كما تهدف “مدفوع” إلى استهداف مجموعة واسعة من القطاعات لزيادة مبيعات أصحاب المتاجر، وذلك خاصةً مع الطلب المتزايد على خدمة الدفع الآجل.

وقد أظهر تقرير التكنولوجيا المالية السنوي لعام 2022 الصادر عن البنك المركزي السعودي ارتفاعًا ملحوظًا خلال السنوات الثلاث الأولى في خدمات الدفع الآجل، حيث تجاوز عدد المستخدمين للخدمة أكثر من 10 ملايين مستخدم، وزاد عدد المتاجر المقدمة للخدمة لأكثر من 30 ألف متجر بنهاية عام 2022.

وفيما يتعلق بالجولة الاستثمارية، قال عبدالله البراهيم، المؤسس الشريك ورئيس مجلس إدارة “مدفوع”: “نحن سعداء في ‘مدفوع’ بإتمام هذه الجولة التي ستمكن عملائنا من الاستمتاع بالفعاليات والأنشطة الترفيهية والسياحية والمشتريات الإلكترونية في المملكة، والوصول لشريحة أكبر من الشركاء لتقديم خدماتهم المميزة عبر منصة ‘مدفوع’.

نتطلع بكل حماس إلى المرحلة المقبلة لخدمة عملاء ‘مدفوع’ بشكل استثنائي، والمساهمة في تحقيق أهداف استراتيجية التكنولوجيا المالية، بأن تكون المملكة في مصاف الدول الرائدة في هذا المجال، وأن يكون الابتكار في الخدمات المالية المعتمدة على التكنولوجيا هو الأساس الذي يعزز التمكين الاقتصادي للفرد والمجتمع”.

وكانت “مدفوع” قد أعلنت مؤخرًا عن توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع الهيئة السعودية للسياحة لتسويق المنتجات المقدمة في قطاعي السياحة والترفيه، والترويج لروح السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى