حاضناتالشركات الناشئة

لقاء حصري مع لمى فواز الرئيس التنفيذي ل “أويسس٥۰۰”

في لقاء حصري مع موقع “أنت عربي” في قمة فوربس الشرق الأوسط Under 30 في الجونة، تحدثت لمى فواز، الرئيس التنفيذي لشركة “أويسس٥۰۰”، عن مهمتها في دعم الشباب الرياديين في بداياتهم، وكيف تم تصنيفها كواحدة من أقوى 100 سيدة أعمال في الشرق الأوسط في قمة فوربس الشرق الأوسط Under 30.

تبدأ لمى بالحديث عن “أويسس٥۰۰”، التي تتخذ من الأردن مقرًا لها، وتركز على استثمار الشباب الرياديين من خلال توفير تمويل يتراوح بين 200,000 إلى 300,000 دولار، مقابل حصص في شركاتهم. هذا الدعم لا يقتصر على الجانب المالي فقط، بل يمتد إلى توجيههم ومساعدتهم على النمو.

لقاء حصري مع لمى فواز الرئيس التنفيذي ل "أويسس٥۰۰"

نجاحات “أويسس٥۰۰”

فيما يتعلق بنجاحات الشركة، أشارت لمى فواز إلى أن لديهم خبرة كبيرة في المجال، حيث تم إنشاء أكثر من 17000 تطبيق منذ تأسيس الشركة. هذا يعكس ليس فقط حجم الأثر الذي تحققه “أويسس٥۰۰” بل ويبرز الدور الرئيسي الذي تلعبه في دعم الشباب الواعد في تحقيق طموحاتهم الريادية.

وفيما يخص توسيع نطاق الاستثمار، أكدت لمى فواز على توجه الشركة نحو الأسواق الإقليمية، حيث تتطلع للاستثمار في مصر وتونس ولبنان وفلسطين ودول الخليج خلال السنتين القادمتين. هذا الالتزام بالتوسع يعكس الرؤية الاستراتيجية للشركة واستعدادها لدعم المشاريع الواعدة في مختلف أنحاء المنطقة.

أكدت لمى فواز أيضًا على أن “أويسس٥۰۰” تضع تركيزًا خاصًا على دعم ريادة الأعمال النسائية، حيث تم استثمار ما يقرب من 35% من الصندوق لصالح رائدات الأعمال. يعكس هذا التفاني الراسخ التزام الشركة بتحقيق التوازن في مجال ريادة الأعمال ودعم الابتكار من قبل النساء.

في ختام اللقاء، قدمت لمى نصائحها القيمة حيث شددت على أهمية نقل الخبرات وتبادل القصص الناجحة. بالتأكيد، يُظهر هذا الالتزام بالتواصل والمشاركة المستمرة كيف يمكن أن يكون لكل فرد دور فعّال في بناء مجتمع يعتمد على الخبرات المشتركة. وقالت: “يجب على كل شخص نقل تجربته لغيره، حيث أنه إذا نقل كل شخص قصته الحقيقية على الأقل لخمس اشخاص غيره سنستفاد من تجربة كل شخص ونتعلم منها.”

وكانت لمى فواز سعيدة بوجودها في مصر، وقالت: “أنا سعيدة بوجودي في مصر لأنها أم الدنيا وهذه أول مرة لي في الجونة.”

في نهاية المطاف، تأتي قصة لمى فواز كإلهام للشباب والشابات الذين يحلمون بالمشاركة في عالم ريادة الأعمال. بفضل رؤيتها الجريئة والتفاني في دعم المواهب الشابة، تشير “أويسس٥۰۰” إلى مستقبل واعد ومشرق في عالم الأعمال في المنطقة.

يمكنك قراءة أيضًا عن: عبد العزيز وعائشة عبد الملك: رحلة الإبداع والنجاح في عالم المجوهرات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال