دول الخليجاستثمار جريء

كلينكي السعودية تغلق جولةتمويل ناجحة بملايين الدولارات من السلسلة (أ)

أعلنت Clinicy، وهي شركة ناشئة سعودية متخصصة في حلول تكنولوجيا الرعاية الصحية، عن جولة تمويل ناجحة بقيمة ملايين الدولارات من السلسلة A. قادت هذه الجولة شركة شرق أوسط للمشاريع الاستثمارية (MEVP)، بالتعاون مع شركة Jet Capital والمستثمرين الحاليين في الشركة، بما في ذلك Kafu ومجموعة فايد للاستثمار.

تُعد هذه الجولة من أكبر جولات التمويل في تاريخ قطاع التكنولوجيا الصحية في السعودية، والذي تُقدر قيمته الآن بـ 7.2 مليار ريال سعودي. تخطط Clinicy لاستخدام هذا التمويل لتعزيز وجودها في القطاع من خلال إثراء محفظتها من حلول التكنولوجيا وتطوير نظام بيئي متكامل لحلول تكنولوجيا الرعاية الصحية. يتماشى هذا الإجراء مع أهداف رؤية السعودية 2030 لتحسين كفاءة وإمكانية الوصول إلى الرعاية الصحية.

صرح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد الرحمن عبد الله آل فيصل آل سعود، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Clinicy، قائلاً: “أحدثت Clinicy تأثيرًا ملموسًا في رفع مستوى قطاع الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية، حيث قدمت خدمات الرعاية الرقمية لمليون مريض في جميع أنحاء المملكة. سيتيح التمويل الجديد توسيع وجودنا وتعزيز رؤيتنا لتعزيز التعاون مع المؤسسات الطبية والمرضى، مما يضمن خدمات رعاية صحية أكثر فعالية وإمكانية للوصول إليها. نحن فخورون بجهودنا المستمرة لاحتضان الابتكار والاستقرار المالي لدفع النمو الرقمي في المملكة العربية السعودية ودعم رؤية 2030، بهدف تحسين الوصول إلى الرعاية الصحية. يسعدنا أن نحظى بدعم شركة شرق أوسط للمشاريع الاستثمارية وJet Capital وKafu ومجموعة فايد للاستثمار، الذين يشاركوننا طموحنا في تسريع نمو قطاع الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية والمنطقة.”

قال وليد منصور، الرئيس التنفيذي المشارك لشركة شرق أوسط للمشاريع الاستثمارية: “يشهد قطاع الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية تسارعًا كبيرًا في تبني التكنولوجيا، مدفوعًا بتبني الحلول الرقمية بسرعة، والجهود المستمرة للحكومة لتحسين المعايير، وزيادة المنافسة بين مقدمي الرعاية الصحية. تبرز Clinicy من خلال تقديم منصة قائمة على السحابة تتيح للعيادات والمراكز الطبية تقديم خدمات رقمية وتوفير التكاليف، مع تحسين معايير الصحة باستمرار.”

كما علق منذر هلال، الرئيس التنفيذي لشركة Jet Capital، قائلاً: “تتمتع Clinicy بإمكانات واعدة لتسريع التحول الرقمي لقطاع التكنولوجيا الصحية في المملكة العربية السعودية. ونحن متحمسون للمشاركة في هذا الاستثمار كخطوتنا الأولى في السوق السعودي بعد افتتاح مكاتبنا في الرياض. نرى العديد من الفرص والمشاريع الفريدة في المملكة التي نخطط لدعمها وتنميتها في السنوات القادمة.”

تأسست Clinicy على يد الأمير محمد بن عبد الرحمن عبد الله آل فيصل آل سعود، وعبد الله بن سليمان العبيد، وسعود بن سليمان العبيد، وهي أول شركة في المملكة تقدم برنامج كخدمة (SaaS) مبني على حلول سحابية مبتكرة لإدارة المؤسسات الطبية. توفر حلول الشركة تجارب رعاية شخصية للمرضى وتقوم بأتمتة العمليات الحرجة مثل تسجيل المرضى والاحتفاظ بهم. تتناول Clinicy أيضًا التحديات الكبرى في القطاع مثل ارتفاع معدلات عدم حضور المرضى وعدم الكفاءة الإدارية، مما يكلف قطاع الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية أكثر من 3 مليارات ريال سنويًا. شهدت المؤسسات الطبية التي تستخدم منصة Clinicy انخفاضًا بنسبة 75% في متوسط المواعيد الفائتة. كما تسهل المنصة أيضًا التكامل بين العيادات الطبية والهيئات التنظيمية والنظام الصحي بأكمله، مما يجعلها أداة شاملة ومتعددة الاستخدامات لتقديم الرعاية الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال