التقنية المالية FinTech

كارتي تعلن إتمام جولة استثمارية بـ2 مليون دولار لتطوير الخدمات الرقمية

أعلنت شركة التكنولوجيا المالية القطرية “كارتي” عن إتمام جولة استثمارية من فئة  Saed بقيمة تجاوزت 2 مليون دولار أمريكي، من خلال مشاركة عدة مستثمرين محليين.
يأتي هذا الإعلان استعدادًا لإطلاق تطبيق الشركة رسميًا بعد الحصول على الموافقة النهائية والرخصة من مصرف قطر المركزي.
تأسست “كارتي” في عام 2021، حيث توفر حلاً مبتكرًا لمساعدة المستخدمين في إدارة أموالهم ومشترياتهم وتتبع نفقاتهم وإدارة مدخراتهم، بهدف تعزيز الثقافة المالية في قطر عبر تطبيق على الهواتف الذكية.

تقدم الشركة أيضًا محفظة إلكترونية للمشتريات بالتعاون مع فيزا ومصرف الريان.

ساهمت هذه الشراكة في إطلاق النسخة التجريبية للتطبيق بمطابقة للوائح مصرف قطر المركزي.
عقب الجولة الاستثمارية، صرح محمد سليمان، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة كارتي، بالفخر الكبير بالثقة التي أبداها المستثمرون، مشيرًا إلى أن إيمانهم برؤية الشركة في تقديم حلاً مبتكرًا لإدارة الأموال عبر محفظة رقمية يعد أمرًا مبشرًا.
وأضاف سليمان: “حتى الآن، تلقت كارتي تمويلًا مباشرًا من مستثمرين محليين ودوليين، ودعمًا من مؤسسات مرموقة مثل مؤسسة قطر الخيرية وبنك قطر للتنمية ومركز قطر للتكنولوجيا المالية، بالإضافة إلى مصرف الريان وشركاء دوليين مثل فيزا. يضع هذا الدعم القوي شركتنا في موقع ممتاز لدخول سوق دينامي وإطلاق منصة متكاملة وآمنة لتحقيق ثورة في المعاملات المالية”.
من جهتها، أعربت رنا الأسعد، مدير عام خدمات الأفراد والخدمات المصرفية الخاصة لمجموعة مصرف الريان، عن سعادتها بكون المصرف جزءًا من رحلة نجاح كارتي وتحقيقها لتمويل كبير.

وأكدت أن هذا التعاون الاستراتيجي يعكس التزام المصرف بتعزيز الابتكار في الساحة المالية في قطر.
وعلق شاشانك سينغ، نائب الرئيس والمدير العام لفيزا في قطر والكويت، على الجولة الاستثمارية، مشددًا على أهمية رسالة كارتي في تقديم خدمات مالية مبتكرة وآمنة على أعلى مستوى.

وأعرب عن تقديره لالتزامهم الكبير بتطوير الثقافة المالية في قطر وخارجها، معربًا عن تطلعهم لمواصلة دعم كارتي في هذه المرحلة الجديدة والهامة من مسيرتها.
وأشاد حمد سالم مجيغير، المدير التنفيذي للخدمات الاستشارية وحاضنات الأعمال في بنك قطر للتنمية، بتقديم الدعم للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية، مؤكدًا على أنهم يعملون على توفير كل الدعم للشركات الواعدة لتحقيق النجاح والنمو.

وأعرب عن سعادتهم بالتقدم الكبير الذي أحرزته كارتي وتمكنها من تحقيق خطوات هامة نحو النجاح والنمو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال