دول الخليجمال و أعمال

عُمان تطلق صندوق المستقبل برأسمال قدره 2 مليار ريال لتعزيز القطاعات الاقتصادية الرئيسية

أطلق جهاز الاستثمار العُماني رسميًا “صندوق عُمان المستقبل” أمس، برأسمال قدره ملياري ريال عُماني، يُقسم على مدى خمس سنوات بمعدل 400 مليون ريال عُماني سنويًا. يخصص الصندوق 90 في المائة من رأسماله للمشروعات الاستثمارية المباشرة الجديدة أو القائمة التي تكون مجدية تجاريًا واقتصاديًا وتستوفي نتائج دراسة الجدوى، و10 في المائة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة.

كما ذكرت وكالة الأنباء العمانية، يقدم الصندوق خدماته لمؤسسات القطاع الخاص، وأصحاب الأعمال، والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى المستثمرين الأجانب. يستهدف الصندوق ثمانية قطاعات هي: السياحة، والصناعة والإنتاج، والطاقة الخضراء، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والموانئ والخدمات اللوجستية، والتعدين، والثروة السمكية، والزراعة. يهدف الصندوق إلى تعزيز هذه القطاعات كعامل أساسي لتحفيز نمو الاقتصاد الوطني، وكشريك موثوق به للمستثمرين المحليين والدوليين الراغبين في توسيع نطاق مشروعاتهم في الاقتصاد العُماني أو الدخول إلى السوق العُماني.

سيخضع الصندوق للحوكمة المعمول بها في جهاز الاستثمار العُماني، والتي تشمل أفضل الممارسات العالمية، مما يضمن الكفاءة والمرونة في تحقيق الأهداف المالية والاقتصادية المرجوة. كما سيتبع الصندوق معايير الجودة التي يلتزم بها الجهاز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال