الشركات الناشئةدول الخليج

عبد العزيز وعائشة عبد الملك: رحلة الإبداع والنجاح في عالم المجوهرات

من مشروع مدرسي إلى شركة ناشئة في البحرين

في أروقة مؤتمر فوربس في مدينة الجونة الساحرة، وقف عبد العزيز وعائشة عبد الملك، الشقيقان المؤسسان لشركة عائشة للجواهر، ليمثلا ليس فقط نجاحهما الشخصي ولكن أيضًا البحرين وقطاعها الناشئ في صناعة المجوهرات. يعود تاريخ تأسيس الشركة إلى عام 2014، حيث بدأت كمجرد مشروع مدرسي بسيط.

تشارك عائشة قصتها لإنت عربي قائلة: “كانت الفكرة مجرد متطلب لإنهاء منهجنا الدراسي. لم أكن أتوقع أن شغفي بالمجوهرات ومهارتي في الرسم سيقودانني إلى هذا المسار المهني.” من هذا المشروع المدرسي البسيط، نمت شركة عائشة للجواهر لتصبح واحدة من أبرز الأسماء في صناعة المجوهرات في البحرين، بفريق كامل من المواهب المحلية تحت سن الثلاثين.

تعد شركة عائشة للجواهر مثالًا للابتكار والإبداع في الأعمال التجارية. “لدينا مبادرة سنوية تسمى ‘عطاء’، نقوم فيها بتصنيع قطع محدودة الإصدار، ونتبرع بـ50% من المبيعات للأعمال الخيرية”، تشرح عائشة. وتفخر بالإعلان عن أن مبيعات هذا العام من مبادرة “عطاء” وصلت إلى 200 ألف دولار خلال 8 أيام فقط. حاليًا، تركز الشركة بشكل أساسي على السوق الخليجي، وتعتبره بمثابة سوقها المحلي ومنطقة جذب قوية للأعمال. وتقول عائشة “نحن نرى السوق الخليجي كأرض خصبة للفرص، ونسعى لتعزيز وجودنا فيه”

المشاركة في مؤتمر فوربس لم تكن مجرد فرصة لعرض إنجازاتهم، بل كانت أيضاً فرصة للتعلم والتواصل مع مبدعين آخرين وذوي مهارات عالية في مجالات متنوعة.  حيث يرى كل من عائشة و عبد العزيز أن هذا اللقاء هو فرصة للنمو والتطور والتعرف على الكوادر المبدعة في المجالات الأخرى.

وفي نهاية حديثها، أعربت عائشة عن رغبتها في زيارة الجونة مرة أخرى، مشيرة إلى الأثر الإيجابي الذي تركته تجربتها السابقة هناك.

عبد العزيز وعائشة عبد الملك، من خلال مشروعهما الذي بدأ كفكرة مدرسية، قد أظهرا كيف يمكن للشغف والإبداع أن يتحول إلى مشروع تجاري ناجح يمثل البحرين على المستوى العالمي. ويُجسدان نموذجًا مُلهمًا للشباب الطموح، الذي يتحلى بالجرأة والعزيمة لتحويل أحلامه إلى إنجازات واقعية ومتميزة.

من خلال رحلتهما، يوجهان عبد العزيز وعائشة  رسالة إلهام للشباب في البحرين والعالم العربي، تُظهر أن العمل الجاد، الإبداع، والإيمان بالأفكار الجديدة يمكن أن يؤدي إلى تحقيق النجاحات الكبيرة. شركة عائشة للجواهر، بدأت كحلم وتحولت إلى حقيقة ملموسة تترك بصمتها في عالم المجوهرات الفاخرة، ممثلةً الإبداع البحريني بأبهى صوره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال