دول الخليج

 شركتا  كويست و ” SRMG يتعاونان لتعزيز الخدمات الإعلامية في المملكة 

أعلنت شركة “كويست” الرائدة عالميًا في مجال الابتكارات الإعلامية ومجموعة البحوث والإعلام السعودية (SRMG)، أكبر مجموعة إعلامية متكاملة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن تأسيس مشروع مشترك لتعزيز الخدمات الإعلامية والإنتاجية والتكنولوجية في المملكة العربية السعودية.

يركز المشروع على مجالات الابتكار الإعلامي والتكنولوجيا، وخدمات إدارة التغيير، وتخزين البيانات السحابي، وتحليل البيانات، وتقنيات سلاسل الإمداد الإعلامية، وتوزيع المحتوى.

يتخذ المشروع المشترك مقرًا له في الرياض وبدأ بالفعل العمل في المشاريع الأولى، بهدف الوصول إلى الطاقة الكاملة بحلول النصف الأول من عام 2024.

وقد حدد الشركاء مشاريع أخرى محتملة في مجالات الإعلام، والترفيه، والاتصالات، والطاقة، والصناعة، والسياحة، والقطاع العام، والرياضة.

يضمن المشروع المشترك توافق أنشطته التجارية ونموها مع متطلبات المشاريع العملاقة البارزة في المملكة، خاصةً مع توقعات نمو قطاع الإعلام والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بنسبة تزيد على 9٪ لتتجاوز 20 مليار دولار بحلول عام 2026، متجاوزة النمو العالمي.

تحتل المملكة العربية السعودية حاليًا حصة تقارب 30٪ من حجم السوق الإعلامي الإقليمي، مما يجعلها لاعبًا رئيسيًا في الصناعة. يتماشى تطوير صناعة الإعلام مع خطة التحول الاستراتيجي “رؤية المملكة 2030”.

قال محمد ناظر، الرئيس التنفيذي للمالية والاستثمار في مجموعة SRMG: “يمثل تأسيس المشروع المشترك الجديد في المملكة العربية السعودية خطوة متقدمة ومهمة للارتقاء بصناعة الإعلام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ومن المتوقع أن يشهد قطاع الإعلام والترفيه المحلي والإقليمي نموًا ملحوظًا بقيادة المملكة العربية السعودية على مدى السنوات السبع المقبلة. تسخر هذه الشراكة خبرات كويست العالمية وقدرات SRMG الإقليمية المتينة للوصول إلى أحدث الحلول التكنولوجية في المملكة العربية السعودية، لضمان دعم الصناعات الرئيسية مثل الإعلام والترفيه والاتصالات والطاقة والسياحة والرياضة وغيرها”.

تركز هذه الشراكة على المشاريع القائمة في المملكة العربية السعودية وتعاونها مع الشركات والمؤسسات العاملة فيها. حيث ستقدم كويست خدماتها في مجالات الابتكار وإدارة التغيير وتخزين البيانات السحابي وتحليل البيانات وتكنولوجيا سلاسل الإمداد وتوزيع المحتوى في قطاع الإعلام.

سيتم دعم هذه الخدمات بخبرات SRMG الاستثنائية وقدراتها الواسعة في القطاع الإعلامي والترفيهي في المملكة العربية السعودية. وبذلك، سيساهم المشروع المشترك في دعم صناعة الإنتاج الإعلامي المتنامية في المملكة.

وقال بيتر نوثن، الرئيس التنفيذي لمجموعة كويست: “نجحنا في تنفيذ مشاريع التكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبالتالي فإننا قادرون على المساهمة في مشاريع الابتكار والتقدم في المملكة العربية السعودية.

من خلال هذا المشروع المشترك سوف يستفيد العملاء، ومجموعة SRMG وكويست بشكل متساوٍ ومستدام من الخبرات والرؤى المشتركة، وسنساهم في تعزيز الأعمال المستقبلية في المملكة ودعم إمكانات نموها الهائلة”.

تتمتع المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام وكويست بعلاقة عمل قوية بالفعل، حيث كان فريق كويست مسؤولًا عن تطوير وتركيب أنظمة الشرق للأخبار، القناة متعددة المنصّات القائمة على تقنية IP الكاملة في الرياض ودبي، والتي توفر أحدث وسائل الإعلام وتكنولوجيا المعلومات لتغطيات الأخبار المباشرة من قناة الشرق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال