مال و أعمالالشركات الناشئة

شركة Top Tier Capital تجمع 1.05 مليار دولار لتوسيع استثماراتها العالمية في مجال التكنولوجيا

أعلنت اليوم شركة Top Tier Capital، وهي شركة رأس المال المخاطر والأسهم الخاصة ومقرها سان فرانسيسكو، أنها جمعت 1.05 مليار دولار إضافي للاستثمار مع صناديق الاستثمار العالمية وشركات التكنولوجيا.

وقال ديفيد يورك، الشريك الإداري في Top Tier، في حديثه إلى TechCrunch عبر البريد الإلكتروني، إن الرأسمال الجديد – الذي يشمل صندوق Top Tier X وصناديق المستثمر الفردي والحسابات المنفصلة – سيركز على الاستثمارات في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا.

وقال يورك في بيان “لدينا ثقة كبيرة في استمرار نمو التكنولوجيا على مستوى العالم، وكذلك في أنشطتنا الاستثمارية المستقبلية. غالبًا ما تُبنى الشركات الأقوى في الأسواق غير المستقرة، واستمرت الاقتصاد الرقمي في النمو كجزء من الناتج المحلي الإجمالي العالمي بشكل عام. نرى هنا فرصة لبناء شركتنا للمستقبل، حيث نظل مركزين على محاولة الاستثمار كواحدة من أقوى الامتيازات الاستثمارية في الأعمال”.

تقوم شركة Top Tier، التي تأسست عام 2011 على يد فيليب بول، بالاستثمارات بشكل أساسي في صناديق رأس المال المخاطر ولكن أيضًا في الشركات الناشئة جنبًا إلى جنب مع مديرين مختارين (في شكل استثمارات ثانوية مباشرة ومشتركة). لدى الشركة محفظة تضم حوالي 400 صندوق مهتم، بما في ذلك Andreessen Horowitz و Mayfield Ventures و Creandum وغيرها، وتعرض لأكثر من 16,000 شركة مدعومة من رأس المال المخاطر تغطي قطاعات مثل التكنولوجيا الحيوية وبرمجيات الخدمات كبرمجيات (SaaS) والويب 3 والذكاء الاصطناعي.

منذ تأسيسها، جمعت Top Tier – التي لديها شركاء في سان فرانسيسكو وبوسطن ولندن – حوالي 3.7 مليار دولار من رأس المال من المستثمرين عبر 12 صندوقًا ولديها أكثر من 8 مليارات دولار في أصول تحت الإدارة. تتضمن خروجات الشركة منصة إدارة الأداء الشركات Anaplan والشركة الناشئة في مجال الأمان السيبراني Carbon Black وشركة إدارة تطبيقات السحابة Engine Yard.

تشمل بعض رهانات Top Tier الأكثر حداثة على الشركات الناشئة Plus One، التي تعمل على بناء أنظمة رؤية روبوتات الطرود؛ وParo، وهو سوق لمطابقة الخبراء الماليين المستقلين مع الشركات؛ وHumane، الشركة وراء القابس الذكي القابل للارتداء المدعوم بالذكاء الاصطناعي Ai Pin.

بالتزامن مع الإعلان عن رأس المال الجديد، قالت Top Tier إنها تقوم بضم جوناثان بيغز، الشريك الإداري السابق في SVB Capital في لندن، كشريك استثماري. سيظل في لندن، حيث يقيم – كما ستظل ميشيل أشورث، التي تمت ترقيتها إلى شريك مع تعيين بيغز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال