تقنيةالشركات الناشئة

شركة IBS توسع آفاقها وتطلق مشروع الأكشاك الذكية iKiosk في رواندا بالشراكة مع Centrika

تشهد دبي، القلب النابض للإمارات العربية المتحدة، بداية فصل جديد في مجال التكنولوجيا والابتكار مع إعلان شركة IBS، وهي مؤسسة تكنولوجية مشتركة بين الأردن والإمارات ومقرها دبي، عن توسيع أعمالها إلى رواندا في عام 2024. هذا التوسع يأتي بعد تحقيق الشركة لعدة إنجازات ملحوظة في دول مجلس التعاون الخليجي مثل السعودية، قطر، والكويت. الخطوة الكبيرة تتمثل في تنفيذ مشروع لتطوير أكشاك ذكية تُعرف بـ “iKiosk” في رواندا، بالتعاون مع شركة Centrika.

هذا التعاون يأتي في سياق الزيارة الأخيرة لجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين إلى رواندا، والتي كانت تهدف إلى تعزيز العلاقات بين الأردن ورواندا. تم خلال هذه الزيارة إبرام اتفاقيات متعددة تهدف إلى تحسين النظام البيئي التكنولوجي في رواندا، خاصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والخدمات الرقمية.

إبراهيم دراز، الشريك الإداري في شركة IBS، أعرب عن تفاؤله بالمشروع، مشيراً إلى أن أكشاك الخدمة الذاتية ستلعب دوراً مهماً في تطوير السوق الإفريقي. وأكد على التوقعات بأن المشروع سيشهد توسعاً في المستقبل.

أما فيما يتعلق بشركة Centrika، فهي تسعى لتقديم حلول ذكية تتوافق مع احتياجات العصر، خاصة في مجالات النقل والدفع. عبر ويلي كلود كاراسيرا، المؤسس المشارك والمدير التنفيذي لشركة Centrika،  عن حماسه لإطلاق الأكشاك الجديدة في رواندا، مؤكداً أنها ستحدث تغييراً جذرياً في كيفية تعامل العملاء مع خدمات مثل تذاكر النقل، الترفيه، دفع الفواتير، والمعاملات الحكومية ، بالإضافة إلى التحويلات المالية وغيرها. كما أن هذه الأكشاك ستوفر خدمة ذاتية متعددة اللغات، مما يعزز تجربة العميل بشكل عام.

من جهته، أكد محمد العزة، الشريك الإداري في IBS، على التزام الشركة بالبحث والتطوير المستمرين اللذين يضمنان تقديم منتجات وخدمات ذات جودة عالية. وأشار إلى أن أكشاك Centrika ستكون مجهزة لاستقبال الدفع النقدي وغير النقدي، وستوفر خدمة سريعة وسهلة على مدار الساعة.

عن IBS وCentrika:

  • IBS: هي شركة تكنولوجيا مالية تأسست على يد رواد أعمال أردنيين وحازت على جوائز مرموقة في مجال توفير حلول الدفع الآلي.
  • Centrika: تعتبر رائدة في مجال التحول الرقمي، وتقدم حلولاً متطورة في مجالات النقل والدفع، وكانت الأولى في إصدار بطاقة UnionPay لعمليات النقل في رواندا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال