دول الخليج

شركة EVIQ لشحن السيارات الكهربائية تفتتح موقعا لها بدعم صندوق الاستثمارات السعودي

اعلنت شركة البنية التحتية للسيارات الكهربائية (EVIQ) للشحن السريع  عن افتتاح موقعا لها  في واجهة روشن بالرياض حيث  تمثل هذه الخطوة إنجازًا هامًا للشركة وشركائها بالتعاون مع صندوق الاستثمارات العامة والشركة السعودية للكهرباء.

يتيح الموقع الجديد شحنًا عالي الجهد لمستخدمي السيارات الكهربائية في الرياض بفضل وجود شاحنين سريعين متطورين، يقدمان طاقة تزيد عن 100 كيلوواط.

يعتبر افتتاح هذا الموقع الجديد في واجهة روشن خطوة إيجابية نحو تحقيق رؤية المملكة 2030 في زيادة استخدام السيارات الكهربائية للحياة اليومية. يشير محمد بكر قزاز، الرئيس التنفيذي لشركة EVIQ، إلى أهمية هذه اللحظة التاريخية وأن هذا الإنجاز يعكس التزام الشركة بتوفير أكثر من 5,000 شاحن سريع في 1,000 موقع بحلول عام 2030.

وفي سياق متصل، يشير ديفيد جروفر، الرئيس التنفيذي لمجموعة روشن، إلى أهمية واجهة روشن كوجهة مميزة في الرياض، ويعتبر افتتاح محطة الشحن فيها إضافة مهمة.

يضيف أن مشروع سدرة السكني المجاور سيوفر بنية تحتية لشحن السيارات الكهربائية في مجمع متكامل يعتمد مفاهيم الاستدامة.

تعتبر عملية شحن السيارات الكهربائية أحد أكبر التحديات، وبفضل الموقع الجديد، يأمل القطاع في التغلب على هذا التحدي وتعزيز الثقة في استخدام السيارات الكهربائية في المجتمع السعودي.

شركة EVIQ هي نتاج شراكة استراتيجية بين صندوق الاستثمارات العامة والشركة السعودية للكهرباء، وتهدف إلى دعم نمو قطاع السيارات الكهربائية في المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال