دول الخليجاستثمار جريءالشركات الناشئة

شركة Cargoz تحصل على تمويل بذري للتوسع في السوق السعودي

حصلت شركة Cargoz، وهي شركة ناشئة في مجال الخدمات اللوجستية، تتخذ من تقديم حلول تخزين مبتكرة ركيزة لنشاطها التجاري، موجهة جهودها نحو خدمة الشركات الصغيرة والمتوسطة، على تمويل أولي بقيادة Nama Ventures، وبمشاركة RAZ Holding، Innovest Properties، إضافة إلى مكاتب عائلية إقليمية رئيسية ومستثمرين ملائكة متخصصين في الخدمات اللوجستية. هذه الشركة، تشبه شركة Cargoz في نموذج عملها شركة AirBnb ولكن في مجال التخزين التجاري والمستودعات،

تأسست Cargoz في يناير 2022 على يد بريملال بوليسيري، الرئيس التنفيذي للشركة، وليجو أنتوني، المدير التقني. يتمتع بريملال بأكثر من عقدين من الخبرة المتراكمة في مجال التخزين والخدمات اللوجستية في دول مجلس التعاون الخليجي، مما يمنح الشركة خبرة عميقة ومعرفة واسعة بالسوق.

في أعقاب جائحة COVID-19، واجهت الشركات الصغيرة والمتوسطة، التي تأثرت بشكل كبير، صعوبات في الالتزام بعقود تأجير المستودعات السنوية أو عقود التخزين المكلفة. هذه الشركات بدأت بالبحث عن خيارات تخزين توفر مرونة أكبر، مثل الفوترة الشهرية أو الأسبوعية وإمكانية الدفع فقط عن المساحة المستخدمة. من ناحية أخرى، يوجد أصحاب مستودعات ومشغلون يمتلكون قدرات تخزين إضافية غير مستخدمة.

منصة Cargoz تسعى لربط هاتين الفئتين، مما يساعد الشركات الصغيرة والمتوسطة على الحصول على مساحات تخزين حسب الطلب من خلال منصة سهلة الاستخدام للغاية.

منذ جولتها التمويلية الأولية في منتصف عام 2022، شهدت Cargoz نموًا ملحوظًا في إيراداتها، بزيادة قدرها 1700% شهريًا، وزيادة بنسبة 2200% في عدد العملاء النشطين شهريًا. وقد خدمت الشركة مئات العملاء وتمتلك مساحات تخزين نشطة واسعة في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة.

تخطط Cargoz لتعزيز توسعها الإقليمي، مع التركيز بداية على السعودية، حيث تنوي استخدام تمويلها الأولي بشكل أساسي لإطلاق عملياتها في المملكة العربية السعودية في الربع الأول من عام 2024.

بريملال، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة، يعبر عن اعتقاده بأن الشركة قد قللت من تقدير الألم والإحباط الذي كان يعاني منه أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة في إيجاد حلول تخزين مرنة، ويشير إلى أن النمو السريع الذي شهدته الشركة في الأشهر الأخيرة هو دليل على أنهم يحلون مشكلة كبيرة كانت موجودة منذ عقود. مع تقديم عدة منتجات برمجية جديدة في الأشهر المقبلة، تأمل الشركة في تقديم أفضل تجربة للشركات الصغيرة والمتوسطة التي تبحث عن خيارات تخزين في الإمارات وقريبًا في الرياض أيضًا.

من جانبه، عبر محمد الزبي، المؤسس والشريك الإداري في Nama Ventures، عن إعجابه الشديد بالتقدم والزخم الذي أحرزه بريملال وليجو في هذه الفترة القصيرة، مشيرًا إلى أنهما استطاعا إظهار الحاجة الكبيرة التي تواجهها الشركات الصغيرة والمتوسطة للتخزين المرن. وأكد أن هذه الجولة التمويلية ستمكن Cargoz من مواصلة دعم عملائها في الإمارات العربية المتحدة والتوسع إلى المملكة العربية السعودية، مع تقديم عروض تكنولوجية مبتكرة في مجال المستودعات والتخزين. وأعرب عن حماسه لرؤية الإسهامات التي سيقدمها هذا الفريق للشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال