دول الخليجمال و أعمال

شركة سالمون للتكنولوجيا المالية تستحوذ على بنك ريفي في الفلبين

أعلنت شركة “سالمون” للتكنولوجيا المالية، وهي شركة داعمة من قِبل صناديق الثروة السيادية في أبو ظبي “ADQ”، عن خطوات مهمة في مسيرتها التوسعية. وفقًا لتقارير إعلامية، قامت الشركة بالاستحواذ على حصة أغلبية تبلغ 59.7٪ في البنك الريفي في ستا، الواقع في الفلبين، وذلك بعد حصولها على الموافقة التنظيمية من البنك المركزي الفلبيني.

تأسست “سالمون” في عام 2022 وتعتزم تقديم منتجات مالية مبتكرة تتمحور حول الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك منتجات الائتمان وبطاقات الخصم. الشركة تخطط أيضًا لتوسيع نطاق عملياتها من خلال افتتاح فروع جديدة، لتعزيز وجودها في السوق.

تأتي هذه التوسعات في ظل وجود تحديات كبيرة تتعلق بالشمول المالي في الفلبين، حيث يُقدر أن حوالي 34 مليون فلبيني أي ما يعادل 44٪ من السكان البالغين في البلاد لعام 2021  لا يمتلكون حسابات بنكية.  تهدف “سالمون” إلى معالجة هذه التحديات وتقديم حلول مالية مبتكرة تسهم في تحسين الوصول إلى الخدمات المالية.

في تطور متصل، تفكر مؤسسة التمويل الدولية في استثمار مبلغ قدره 7 ملايين دولار في “فينتك هولدينجز” المحدودة، الشركة الأم لـ “سالمون”. هذا الاستثمار المحتمل يعكس الاهتمام المتزايد بقطاع التكنولوجيا المالية في المنطقة، ويُظهر الثقة في قدرة “سالمون” على تحقيق تأثير إيجابي في السوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال