دول الخليجسياحة و سفر

شراكة استراتيجية بين شركة المسافر ومنصة مبات لتعزيز تجربة السفر والإقامة في المملكة العربية السعودية

توفير وحدات فندقية للإيجار القصير والمتوسط حيث تلبي الاتفاقية الطلب المتزايد لزيارة المملكة العربية السعودية

الرياض، المملكة العربية السعودية: أعلنت شركة “المسافر”، الشركة الرائدة في مجال السفر في المملكة والتابعة لمجموعة سيرا، عن شراكة استراتيجية مع منصة “مبات”، المنصة الرائدة في إدارة الأملاك نيابةً عن ملاكها وتشغيلها في عمليات التأجير القصير والمتوسط الأجل. تهدف هذه الشراكة إلى توفير خيارات إقامة مريحة لزيادة العدد المتزايد من السياح المحليين والدوليين في المملكة، ولسد الفجوة في الطلب المتزايد على خيارات إقامة مرنة.

ستقوم هذه الشراكة بتعزيز تجربة السفر والإقامة للعملاء من مختلف الفئات، من خلال استغلال شبكة قنوات “المسافر” المتعددة، التي ستتصل بالمنازل والمجمعات الخاصة من الفئات المتوسطة والراقية والتي توفرها منصة “مبات” الرقمية.

مع خطة المملكة العربية السعودية لاستثمار تريليون دولار في قطاع السياحة وتوجيهها لجذب 150 مليون سائح سنويًا بحلول نهاية العقد الحالي، وذلك ضمن رؤيتها 2030، فإن هذه الشراكة تعكس التزامًا جادًا من كلا الجانبين بتقديم خدمات سفر متميزة وغير مسبوقة في سوق سريع التطور.

تعيش المملكة العربية السعودية حاليًا نهضة سياحية، مما أدى إلى نمو سوق وحدات الإقامة ذات المعايير الفندقية. ويعد هذا النمو أمرًا بالغ الأهمية لتحقيق أهداف رؤية 2030. بالإضافة إلى ذلك، تزيد الحاجة إلى إقامة عالية الجودة للزوار القادمين لأغراض العمل، مثل الاجتماعات والمؤتمرات والمعارض، مما يفتح فرصًا واسعة في قطاع الإيجارات القصيرة والمتوسطة الأجل في الأسواق الرئيسية في المملكة.

“مبات” تعرض العقارات على منصتها الرقمية ومنصات أخرى وتديرها نيابة عن ملاكها مع توفير مستوى عالٍ من الشفافية والكفاءة. تسعى المنصة إلى تزويد شركائها من ملاك العقارات والنزلاء بمعلومات في الوقت الحقيقي، وتسهل العمليات مثل الحجز والدفع وجداول التنظيف وتحديثات صيانة الممتلكات وغيرها من الخدمات.

مزمل أحسين، الرئيس التنفيذي لشركة “المسافر”، أشار إلى أن هذه الشراكة تعتبر خطوة مهمة في استراتيجية الشركة للابتكار وتلبية احتياجات العملاء وتحسين تجربتهم. ومن الواضح أن دمج خيارات التأجير قصير ومتوسط الأجل التي توفرها “مبات” ضمن شبكة “المسافر” سيسهم في تلبية الطلب المتزايد على خيارات الإقامة المرنة.

من جانبه، أكد طلال صالح السريع، المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة “مبات”، أن هذه الشراكة تعكس التزامهم بتوفير أعلى مستوى من الراحة والضيافة للسياح والمقيمين في المملكة. وأكد أنهم سيعملون على توفير فرص إقامة مرنة وعالية الجودة تتواءم مع رؤيتهم وأهدافهم الوطنية ورؤية 2030.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى