شمال أفريقياالشركات الناشئة

روبوست تجمع 3 ملايين دولار في جولة تمويل لتوسيع خدماتها في مجال اللوجستيات والتوصيل بالذكاء الاصطناعي

أغلقت شركة التكنولوجيا الناشئة روبوست المتخصصة في مجال اللوجستيات واستخدام الذكاء الاصطناعي جولة تمويل بقيمة 3 ملايين دولار بقيادة شركة سيليكون باديا، بالإضافة إلى مشاركة من شركة رزم للاستثمار وFlat6Labs ومستثمرين سعوديين. تم جمع هذا التمويل لدعم المرحلة التالية من التوسع الإقليمي للشركة.

روبوست وهي شركة تقدم حلولاً لإدارة خدمات التوصيل اللوجستية عبر الإنترنت بمساعدة الذكاء الاصطناعي. قدمت خدماتها في تأمين توصيل منتجات لعدد من العلامات التجارية الكبرى مثل بافالو برجر وصيدليات العزبي وجملتي في عدة أسواق إقليمية تشمل مصر والسعودية والكويت والمغرب وتونس. روبوست حصلت على سمعة ممتازة في مختلف الصناعات بما في ذلك الصيدليات والأسواق المركزية والتشخيصات.

تستخدم روبوست  التعلم الآلي لتحسين خدماتها وتطوير أفضل الممارسات. حيث قامت بابتكار تقنيات مبتكرة تتيح الإرسال التلقائي الدقيق من خلال اتخاذ قرارات مؤتمتة داخل المتجر. توفر أيضًا “خطوط سير ذكية” للسائقين استنادًا إلى العناوين النصية، مما يسهل التوصيل للعملاء عبر الهاتف. بالإضافة إلى ذلك، توفر روبوست رواتب فورية لأسطولها وخرائط حرارية للعملاء وتحليلات لتعزيز رضا العملاء. تساعد التحكم الذكي بالأسطول بواسطة الذكاء الاصطناعي في الكشف المتقدم عن محاولات التلاعب.

تدير روبوست أكثر من 15000 سائق توصيل وتخدم ما يقرب من 10 ملايين عميل.حيث  قامت بتلبية أكثر من 40 مليون طلب وزادت سرعة التوصيل بشكل كبير من خلال القضاء على الاهتمام الكفاءة. كما نجحت أيضًا في تقليل المرتجعات وتكاليف التشغيل بشكل كبير. بفضل التحكم المحكم في رحلات السائقين، زادت متوسط إنتاجية السائقين بنسبة 40٪ وتقليل معدل التلاعب إلى أقل من 5٪.

أما عن النمو قامت روبوست بتحقيق نجاح كبير مع نمو الإيرادات السنوي بنسبة 400٪. تخطط لاستخدام التمويل الجديد لنقل هذا النمو إلى سوق التوصيل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بأكملها. ستقوم أيضًا بتطوير حلول خاصة للتجارة الإلكترونية والتوصيل العام من خلال تقديم أدوات مؤتمتة مصممة خصيصًا.

قال حسام شفيق، المستثمر في سيليكون باديا، “نحن متحمسون لدعم مجال إدارة التوصيل. إن هذا الحل SaaS يبرز في قطاع جاهز للتحديث من خلال أتمتة كاملة لعملية التوصيل. كما أنه يقدم قيمة مميزة لجميع الأطراف المعنية بما في ذلك مديري المتاجر ووكلاء التوصيل والعملاء النهائيين. يعكس استثمارنا إيماننا برؤية الفريق وقدراته، ونحن حريصون على دعم رحلتهم نحو النجاح الإقليمي والعالمي.

كما قال محمد جسرها، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لروبوست: “هذا الاستثمار يمكننا من جلب القوة التحويلية لروبوست إلى الشركات في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ودفع المرحلة التالية من نمونا، من خلال جعل روبوست المساعد الرئيسي لأي عمليات توصيل تقوم بها الشركات. فهدفنا هو إعادة تعريف معنى عمليات التوصيل المؤتمتة من خلال تطبيق تكنولوجيتنا على أدق التفاصيل لعملائنا.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى