دول الخليجمال و أعمال

ذا بانكر تتوج البنك الوطني العماني كأفضل بنك في عُمان للعام 2023

مسقط، 18 يناير 2024: تأكيدا على مكانته الرائدة في القطاع المصرفي، حصل البنك الوطني العماني على جائزة “ذا بانكر” الدولية المرموقة كأفضل بنك للعام 2023 في سلطنة عُمان. وتُمنح هذه الجائزة حصراً لأفضل البنوك ضمن 120 دولة التي تستوفي قائمة من المعايير المحددة. وظفر البنك بهذه الجائزة تقديرا لمبادراته الإستراتيجية ومواصلة النمو والتقدم التكنولوجي.

وحول ذلك قال مستهيل بن أحمد المعمري، ​مساعد مدير عام، ورئيس الإستراتيجية والتحول في البنك الوطني العماني: “سعداء بتتويج البنك الوطني العماني بهذه الجائزة المرموقة، ويعكس هذا الإنجاز النمو المستمر الذي حققه البنك خلال الأعوام القليلة الماضية، ويؤكد التزامنا بإثراء القطاع المصرفي في عُمان بأحدث الحلول الرقمية والمنتجات المميزة بالإضافة إلى تنفيذ المبادرات الإستراتيجية التي تعزز النمو والثقافة المؤسسية، وتسهل العمليات والإجراءات وغيرها من المجالات التي تؤثر بشكل مباشر على أداء البنك وإثراء تجربة العملاء. وسنواصل التركيز على أولوياتنا الإستراتيجية لتحقيق غايتنا وفتح آفاق جديدة لعملائنا والقطاع المصرفي في عُمان”.

وحصد البنك هذه الجائزة نظير تميزه في تنفيذ مبادرته الإستراتيجية “تمكين” التي تتبنى نهج التحول الشامل بما فيها التحول الرقمي، وتبسيط العمليات والإجراءات، وتعزيز ثقافة العمل في المؤسسة، وتنمية الموظفين، وذلك عبر تعزيز التناغم بين نموذج الأعمال والتشغيل ليتوائم مع المستجدات الرقمية،  بتحديد فرص رقمنة المنتجات والخدمات، وتطوير آلية توزيع شبكة الفروع لتحقق الكفاءة المثلى، وتعديل الإستراتيجية الرقمية لتنسجم مع التطلعات الرقمية للبنك الوطني العماني. أما على صعيد تبسيط العمليات والإجراءات فنفذ البنك برنامج “الإدارة الرشيقة” لأكثر من 250 موظفاً من مختلف الإدارات، وذلك لتزويدهم بالقدرات اللازمة للبدء في تبسيط الإجراءات المختلفة. ولتعزيز الثقافة المؤسسية وتعزيز إشراك الموظفين، جرى إعداد تقويم سنوي لرفع مسنوى المشاركة الفاعلة والتواصل بين فريق الإدارة العليا والموظفين من مختلف المستويات، وتنظيم ورش ومحاضرات حول مختلف المواضيع قدمها خبراء في القطاع، بالإضافة إلى إطلاق برنامج لتقدير الموظفين ومكافأتهم. أما فيما يخص تنمية الموظفين، فجرى إطلاق برنامج “تميز” لتعزيز مهارات وقدرات الكفاءات الشابة في البنك، وتعديل إطار عمل مؤشرات الأداء لتتوافق مع إستراتيجية البنك وغيرها من المبادرات. وقد أدت هذه المبادرات والإجراءات إلى تحسين تجربة العملاء، وإيجاد إجراءات سلسة، ورفع الكفاءة والإنتاجية، وتعزيز معنويات الموظفين وثقافة العمل.

هذا، ويقدم البنك خدماته رقميًّا عبر مختلف القنوات منها تطبيق الخدمة المصرفية الذي يمكن العملاء من إجراء مختلف المعاملات المصرفية، وأطلق البنك مؤخراً 9 أركان رقمية في مختلف مناطق عمان وهي فروع المكتب الرئيسي بالعذيبة، والحي التجاري بروي، وبوشر، والجمعية العمانية للسيارات، وإبراء، وبهلاء، وقريات، وصحار، وصلالة الجديدة لتلبية احتياجات العملاء وتضم جهاز الخدمة متعدد الوظائف، وجهاز صراف آلي، وجهاز الإيداع النقدي. ويمكن استخدام هذه الأجهزة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع.

أما على صعيد الخدمات المصرفية للشركات، فيقدم البنك منصة الخدمات المصرفية للشركات عبر الإنترنت، ومنصة التجارة الإلكترونية التي تمكن العملاء من إجراء مجموعة متنوعة من المعاملات التجارية مثل خطابات الاعتماد المالي، والضمانات، والقروض مقابل إيصالات الأمانة، وخصم الأوراق التجارية التابعة لرسائل الاعتماد، وتحصيل المستندات من خلال المعالجة المباشرة. كذلك تقدم المنصة للعملاء تحديثات فورية حول معاملاتهم بما في ذلك حالة المعاملة، ومستنداتها والرسائل ذات الصلة، وكشوفات الحساب. كذلك يقدم البنك تطبيق الدفع الإلكتروني للتجار الذي يتيح للشركات استلام المدفوعات بمرونة وسهولة عبر قيام العملاء بمسح رمز الاستجابة السريعة من هاتف التاجر أو من خلال المحفظة الإلكترونية للعملاء أو طلب الدفع مباشرةً على رقم الهاتف النقال.

لمعرفة المزيد عن حسابات البنك ومنتجاته يمكنكم زيارة الموقع الرسمي للبنك www.nbo.om أو التواصل عبر مركز الاتصال، أو الدخول على تطبيق الخدمة المصرفية من البنك الوطني العماني.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال