الشركات الناشئة

خليج البحرين للتكنولوجيا المالية تطلق استراتيجية 2024 لمستقبل القطاع

تعلن خليج البحرين للتكنولوجيا المالية (BFB)، وهي من بين الرواد في مجال التكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن استراتيجيتها للعام 2024 بهدف تعزيز الابتكار والنمو في قطاع التكنولوجيا المالية. بعد استحواذ شركة بنفت على BFB في سبتمبر الماضي، تهدف الشركة لدفع قطاع التكنولوجيا المالية في البحرين والمنطقة نحو مرحلة جديدة.

خليج البحرين للتكنولوجيا المالية تدعم بنفت

تهدف خليج البحرين للتكنولوجيا المالية إلى دعم بنفت في إطلاق مبادرات البحث والتطوير، بما في ذلك تقديم تقارير متخصصة، وأبحاث عميقة، وبرامج لتعجيل الأعمال، وتعزيز الابتكار في المملكة. كما تخطط لإنشاء أكاديمية عالمية للتكنولوجيا المالية بالتعاون مع مؤسسة أكاديمية دولية معروفة لتقديم برامج متخصصة في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات وريادة الأعمال، مما سيعزز مكانة البحرين في البحث والتوعية بالتكنولوجيا المالية.

ستسهم أكاديمية التكنولوجيا المالية في تأهيل الكوادر العاملة وتعزيز الابتكار وتطوير المهارات المطلوبة لتلبية احتياجات قطاع التكنولوجيا المالية المتزايدة، مما يعزز مكانة البحرين كمركز للمواهب في المنطقة.

خليج البحرين للتكنولوجيا المالية توسع فعاليات التكنولوجيا المالية

تخطط الشركة أيضًا لتوسيع فعاليات التكنولوجيا المالية في عام 2024، مستفيدة من بيئة تنظيمية متطورة في البحرين والتي تعد واحدة من أولى الدول التي منحت تراخيص لقطاعات مختلفة، مثل العملات المشفرة والخدمات المصرفية المفتوحة، إلى جانب البنية التحتية القوية للأعمال في البلاد.

الشركة تخطط لعقد فعاليات تخصصية في التشفير وتكنولوجيا التأمين، بالإضافة إلى منتدى مستقبل التكنولوجيا المالية في أكتوبر 2024، الذي سيجذب كبار اللاعبين العالميين، وسيعزز مكانة البحرين كمركز عالمي للتكنولوجيا المالية.

وضمن جهودها لتعزيز المساواة بين الجنسين في مجال التقنية، شاركت BFB مع مبادرة “ابتكر للبحرين” والمجلس الأعلى للمرأة وبنك البحرين للتنمية وبنفت بدعم من صندوق العمل (تمكين) لإنشاء مركز يدعم الابتكار وريادة الأعمال في المملكة، مما يسهم في تشجيع الشباب على الابتكار وتطويرهم كروادي أعمال.

بالإضافة إلى ذلك، تسعى خليج البحرين للتكنولوجيا الماليةإلى توسيع شبكتها من خلال شراكات استراتيجية مع مراكز التكنولوجيا المالية في جميع أنحاء العالم، حيث وقعت مؤخرًا شراكات مع فينتك استراليا وفينتك اليابان، وتستهدف المزيد من الشراكات في المستقبل.

الرئيس التنفيذي لشركة خليج البحرين للتكنولوجيا المالية

بدر ساتر، الرئيس التنفيذي لشركة خليج البحرين للتكنولوجيا المالية، أشار إلى أن استراتيجية الشركة تهدف لتوسيع خدماتها والتركيز على الأبحاث والتطوير وإنشاء أكاديمية متخصصة وزيادة الفعاليات وتعزيز الشراكات الاستراتيجية، مع التزامهم الدائم بمبادرة “ابتكر للبحرين” لدعم الابتكار في التكنولوجيا المالية وغيرها من القطاعات.

بهذه الاستراتيجية، تلعب خليج البحرين للتكنولوجيا الماليةدورًا هامًا في تطوير قطاع التكنولوجيا المالية في البحرين، حيث تسهم بشكل فعّال في بناء مستقبل التكنولوجيا المالية والابتكار التكنولوجي في المنطقة وعلى المستوى العالمي، وترسخ مكانة البحرين كمركز عالمي للتكنولوجيا المالية وجذب المبتكرين والمستثمرين.

يمكنك قراءة أيضًا عن: Golden Gate Ventures توسع نطاقها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال