مستثمرين ملائكيين

تومودو الإماراتية تجمع 35 مليون دولار في جولة تمويل قبل التأسيس لتطوير خدماتها السياحية

قامت منصة سفر الأعمال الإماراتية “تومودو” بجمع مبلغ يقدر بنحو 35 مليون دولار في جولة تمويل ما قبل التأسيس، شارك فيها مستثمرون ملائكيون مهتمون في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

هدفت هذه الجولة التمويلية إلى تعزيز وجود “تومودو” في السوق الإماراتية، ودعم تطوير المزيد من المنتجات، فضلاً عن استكشاف فرص شراكات جديدة في السوق الإقليمية.

تخطط الشركة لتوسيع نطاق منصتها إلى 25 دولة حول العالم بحلول عام 2026، وتسعى لتحقيق نسبة اعتماد بنحو 100%، وفقًا للبيان الصادر يوم الخميس.

تقوم منصة “تومودو” بتيسير عمليات إدارة النفقات للشركات بشكل شفاف وبدون أي رسوم مخفية، مما يُسهل حجز الرحلات الجوية والفنادق لمئات الموظفين في غضون دقيقتين.

صرح ستان كليوي، مدير القطاع التجاري في “تومودو”، بأن نهج الشركة يقلل من تكاليف سفر الأعمال للعملاء بنسبة 35% في المتوسط.

تعمل المنصة على تطوير ميزة باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي لتسهيل تنظيم الرحلات، ويمكن دمج هذه التقنية في أنظمة الموارد البشرية في الشركات لتسهيل إدارة العمليات الداخلية.

“تومودو” تحظى بثقة أكثر من 100 شركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتتعاون مع أكثر من 400 شركة طيران حول العالم وتوفر للعملاء أكثر من 2 مليون خيار إقامة.

فيما يخص سوق سفر الأعمال، بلغ الإنفاق على مستوى العالم حوالي 933 مليار دولار في عام 2022، وهو ما يمثل 65% من الإنفاق على سفر الأعمال قبل جائحة كوفيد-19، التي بلغ إنفاقها 1.4 تريليون دولار.

على الرغم من ذلك، من المتوقع أن يعود سوق سفر الأعمال في المنطقة إلى مستويات الإنفاق السابقة للجائحة بحلول عام 2024. ويشهد سوق سفر الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا انتعاشًا سريعًا، حيث بلغ إلى 86% من مستويات عام 2019 في عام 2022.

وفي المتوسط، تجاوز نمو سوق سفر الأعمال نمو سوق السفر الترفيهي بنسبة 1-10% في الفترة 2021-2022، وفقًا للبحث الذي أجراه المجلس العالمي للسفر والسياحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال