دول الخليجالشركات الناشئة

بيور بلاتفورم للتجارة الإلكترونية تحصل على اتفاق ترخيص تشغيلي في العراق

شهد عام 2023 نجاحًا كبيرًا لشركة بيور بلاتفورم، الشركة الرائدة في مجال توفير حلول التجارة الإلكترونية عبر الحدود والتكنولوجيا المالية التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي. حيث حصلت الشركة على ترخيص تشغيلي في العراق، بعد أن اقتنتها مجموعة البطاقات الذكية الدولية (ISC)، المالكة لبطاقة (Qi Card)، مقابل مبلغ ضخم بسبعة أرقام. يعتبر هذا الحدث لحظة حاسمة في استراتيجية توسع بيور بلاتفورم التي تهدف إلى تحقيق النجاح والتفوق في عالم التجارة الإلكترونية والتكنولوجيا المالية.

قاد النجاح الملفت لبيور بلاتفورم في الأعوام الأخيرة إلى تحقيق نمو هائل في مبيعات الشركة، حيث بلغ النمو أكثر من 300% في عام 2022، وزاد بأكثر من 600% في عام 2023، لتصل الإيرادات التراكمية للشركة إلى مبالغ ضخمة بنهاية العام.

مؤمن الخفاجي، الرئيس التنفيذي والمؤسس لبيور بلاتفورم، أشار إلى أهمية هذا الاتفاق مع ISC، حيث سيعزز من قدرات الشركة التشغيلية في العراق ويعزز موقعها في المنطقة. يسعى الخفاجي وفريقه إلى استغلال أحدث التقنيات مثل التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي، وتبني نهج قابل للتوسع بشكل مستدام لتحويل تجربة التسوق العالمية.

بيور بلاتفورم تبرز في السوق بفضل تقديمها تكنولوجيا متقدمة وواجهة مستخدم تركز على توفير تجربة تجارة إلكترونية سلسة. تربط الشركة العملاء العراقيين والسعوديين مع البائعين في مناطق متعددة مثل الولايات المتحدة وأوروبا والخليج وتركيا. تعتمد الشركة على التكنولوجيا المتقدمة لحساب تكاليف الشحن بدقة مسبقًا، وقد قدمت أيضًا مساعد تجارة إلكترونية مبتكر يُعرف بـ “بيبو”، الذي يجيد لهجات اللهجات المحلية في العراق والسعودية.

تأسست بيور بلاتفورم في شيكاغو، الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2019، وقد وضعت استراتيجيتها بناءً على هدفين أساسيين. الأول هو تركيزها على الابتكار التكنولوجي والتميز في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المالية، بينما الهدف الثاني هو توسيع نطاق عملها على الصعيدين المحلي والعالمي. تمثل الشركة نموذجًا فريدًا من نوعه يعتمد على ترخيص التعاون مع مجموعات الاستثمار المحلية في أسواق جديدة، ويشمل هذا نموذج ترخيص قابل للتجديد ومشاركة في الأرباح الإجمالية من المبيعات.

كما أوضح الخفاجي تقديره لدخول الشركة إلى العراق والفهم العميق للطبيعة الثقافية هناك، حيث ساهموا في تمكين المستهلكين ودفعهم نحو إجراء المزيد من المعاملات عبر الإنترنت. ويرى الخفاجي أن هذا التحول في سلوك المستهلكين يظهر التزام الشركة بتقديم قيمة وابتكار كبيرين.

استحوذت ISC على بيور بلاتفورم لتؤكد على التزام الشركة بالتوسع المستدام. حيث تستهدف الشركة الآن التوسع بشكل كبير إلى 10 دول إضافية بحلول يونيو 2024، حيث تعتمد على نموذج “اتصال وتشغيل” للتعاون مع الكيانات المحلية والتكيف مع احتياجات الأسواق المختلفة.

كما أكد الخفاجي على أهمية نموذج الترخيص في استراتيجية الشركة، حيث يتيح لها التوسع بسرعة وبكلفة معقولة دون التضحية بجودة الخدمة أو الخبرة التكنولوجية. يشير أيضًا إلى أهمية الذكاء الاصطناعي في عالم الأعمال، مشيرًا إلى أنه ليس مجرد تكهن بل هو واقع لا مفر منه. يرى أن الذكاء الاصطناعي يلعب دورًا حاسمًا في تعزيز التنافسية، خاصة في الأسواق الناشئة مثل العراق، ويجب الاستفادة من إمكانياته التحولية لتحقيق كفاءة تشغيلية عالية في ظل نقص البيانات. يعتقد أن هذا يتطلب التركيز على استخدام مجموعات قواعد الألوان الذكية ونماذج الصورة المصغرة المتكررة التعلم لتجاوز تلك القيود.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال