الشركات الناشئةاستثمار جريء

برنامج 212Founders يدعم Crealo في جولة تمويل أولي

أعلن برنامج 212Founders التابع لـ CDG Invest – ذراع الاستثمار لمجموعة CDG – عن استثماره  في Crealo، وهي شركة ناشئة متخصصة في إدارة ودفع حقوق الملكية الفكرية. هذا الاستثمار جزء من الجولة الأولى لتمويل Crealo، والتي شاركت فيها أيضًا كيانات بارزة مثل Kima Ventures، Evolem، Super Capital، ومجموعة مختارة من الملائكة الراجحين. وقد بلغ إجمالي الجولة التمويلية 14.1 مليون درهم، حيث قامت CDG Invest بضخ 4.9 مليون درهم في المشروع.

هذا الدعم المالي يمثل لحظة فارقة بالنسبة لـ Crealo، مما يمكّنها من تعزيز موقعها كحل رائد في مجال إدارة حقوق الملكية الفكرية. وسيكون التمويل مهمًا في تحسين جودة منتج Crealo، وتعزيز شراكات جديدة، وتوسيع فريق العمل، مما يسرع من مسار نموها.

برنامج 212Founders كان في طليعة تعزيز ريادة الأعمال وتقدم التطور الاقتصادي في المغرب. منذ تأسيسه في عام 2019، نفذ البرنامج بنجاح 18 تمويلاً في مراحل التمويل الأولية والسلسلة A، وصل مجموعها إلى 97 مليون درهم.

Crealo: رائدة في سوق الاتحاد الأوروبي في مدفوعات حقوق الملكية الفكرية

تأسست Crealo في عام 2021، وتبرز كأول حل أوروبي مخصص لمعالجة قضايا حقوق الملكية الفكرية بشكل شامل في مختلف قطاعات الصناعات الثقافية والإبداعية. تفتخر الشركة الناشئة بقاعدة عملاء متنوعة ومرموقة تشمل Palais de Tokyo، L’Équipe، Beaux-Arts Magazine، والمتحف الوطني للتاريخ الطبيعي، من بين آخرين. تم تصميم منصتها لتلبية احتياجات المنظمات بأحجام متنوعة، وتقدم نظامًا متطورًا وسهل الاستخدام يبسط ويؤتمت عملية إدارة حقوق الملكية الفكرية بأكملها في فرنسا.

تتيح الطريقة الابتكارية لـ Crealo لدور النشر حساب وتوزيع حقوق الملكية بسهولة وكفاءة غير مسبوقة. حيث سمحت المنصة بالفعل لعدة عملاء بالانتقال من التسويات السنوية إلى نصف سنوية أو ربع سنوية لحقوق الملكية، مما يعكس فعاليتها والراحة الإضافية التي توفرها. تؤكد Najlae Zeitouni، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ Crealo، على التزام الشركة بجعل دفع حقوق الملكية سلسًا مثل صرف الرواتب.

عبر Nawfal Fassi Fihri، مدير برنامج 212Founders، عن حماسه لاستقبال فريق Crealo الموهوب في صفوف النجاحات الريادية المغربية. وأشاد بالحل التكنولوجي القوي الذي تقدمه Crealo لسوق يعج بالإمكانيات، مؤكدًا على آفاق الشركة الواعدة في ثورة إدارة حقوق الملكية الفكرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال